أخبار عاجلة
زد 2005 يفوز على بيراميدز 2-1 وديا -
مدافع أسوان: أحلم بالانضمام للمنتخب -
العراق يشدد على أهمية ترسيم الحدود مع دول الجوار -

البيت الأبيض: بايدن يعتزم وقف دعم بلاده للعمليات الحربية في اليمن

البيت الأبيض: بايدن يعتزم وقف دعم بلاده للعمليات الحربية في اليمن
البيت الأبيض: بايدن يعتزم وقف دعم بلاده للعمليات الحربية في اليمن
قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، اليوم الخميس، إن الرئيس جو بايدن سيعلن اليوم وقف دعم الولايات المتحدة للعمليات الحربية في اليمن.

اضافة اعلان

وأوضح سوليفان خلال إفادة صحفية أن وقف دعم العمليات في اليمن لن يشمل تنظيم القاعدة في جزيرة العرب.

وأضاف أن الرئيس الأمريكي سيعلن مبعوثا جديدا خاصا باليمن اليوم الخميس.

Image1_220214192326668668450.jpg
يذكر أن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، كان أعلن أن الإدارة الجديدة في البيت الأبيض بقيادة بايدن تعتقد أن إجراءات السعودية في اليمن أدت لوقوع أسوأ أزمة إنسانية في العالم.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن تعهد بايدن خلال حملته الانتخابية بمنع استخدام الأسلحة الأمريكية في العمليات العسكرية في اليمن التي يشنها التحالف العربي بقيادة السعودية والذي تشكل فيه الإمارات ثاني أكبر قوة، علما بأن النزاع في هذا البلد العربي الفقير قد أودى بحياة آلاف الأشخاص وأثار مجاعة واسعة النطاق وأزمة إنسانية تعتبر من الأسوأ في العالم.

ويزور الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الخميس، وزارة الخارجية الأمريكية وسوف يلقي أول خطاب له عن السياسة الخارجية بصفته رئيسا للبلاد.

وكان بايدن مهتما بشكل كبير بالسياسة الخارجية الأمريكية منذ أصبح عضوا في لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ في أواخر حقبة تسعينيات القرن الماضي.

ومن المتوقع أن يناقش بايدن الكيفية التي سوف تستعيد بها إدارته الدور الأمريكي في العالم والتعاون مع الحلفاء عقب أربع سنوات مضطربة في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب الذي اعتنق أيديولوجية أكثر انعزالية.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي أمس الأربعاء للصحفيين إن السياسة الخارجية هي "الحب الأول" لبايدن.

غير أنها أضافت أن خطابه "لن يكون استعراضا لرؤيته بشأن كل قضية من قضايا السياسة الخارجية".

ومن المتوقع أن تكون التوترات الجارية مع روسيا وسجن زعيم المعارضة الروسي أليكسي نافالني والمنافسة مع الصين والانقلاب الأخير في ميانمار على قائمة أجندة السياسة الخارجية لإدارة بايدن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق صور.. استعدادات رسمية وشعبية ضخمة لاستقبال بابا الفاتيكان فى العراق
التالى الجيش الوطنى الليبى يؤكد ضرورة خروج كافة المرتزقة من البلاد