أخبار عاجلة

صندوق النقد الدولي يدخل على خط أزمة "انقلاب ميانمار"

صندوق النقد الدولي يدخل على خط أزمة "انقلاب ميانمار"
صندوق النقد الدولي يدخل على خط أزمة "انقلاب ميانمار"

واشنطن- سبوتنيك. وقال رايس خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس: "نحن قلقون للغاية بشأن تأثير الأحداث الأخيرة على شعب ميانمار ونراقبها عن كثب".

© REUTERS / Stringer

وأشار إلى أن

صندوق النقد الدولي وافق على مساعدة طارئة بقيمة 356.5 مليون دولار لميانمار في يناير/ كانون الثاني نتيجة التحديات الاقتصادية والاجتماعية الخطيرة التي تواجهها البلاد.

وفيما يتعلق بالاعتراف بالحكومة الجديدة في ميانمار، قال رايس إن صندوق النقد الدولي يسترشد دائما بالمجتمع الدولي والدول الأعضاء فيه في مثل هذه الحالات، مضيفا: "لم نتواصل في هذه المرحلة مع النظام الجديد".

شن جيش ميانمار، يوم الاثنين، انقلابا واعتقل مستشارة الدولة أونغ سان سو كي والرئيس وين مينت وأعضاء كبار آخرين في حزب الرابطة الوطنية من أجل الديمقراطية الحاكم.

وأعلن الجيش حالة الطوارئ لمدة عام في البلاد، متعهدا باتخاذ إجراءات ضد تزوير أصوات الناخبين المزعوم خلال الانتخابات العامة في 8 نوفمبر/ تشرين الثاني، والتي فاز بها حزب الرابطة الوطنية من أجل الديمقراطية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى وزير خارجية إسرائيل يهدد باحتلال جنوب لبنانالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 10:27 م هدد وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس اليوم الثلاثاء، باحتلال مناطق واسعة في جنوب لبنان، إذا لم ينسحب حزب الله من المنطقة الحدودية.