أخبار عاجلة
انقطاع المياه عن هذه المناطق بالقاهرة غدا -

ارتفاع عدد مرضى السرطان في العالم إلى 19.3 مليون.. و10 ملايين وفاة في

ارتفاع عدد مرضى السرطان في العالم إلى 19.3 مليون.. و10 ملايين وفاة في
ارتفاع عدد مرضى السرطان في العالم إلى 19.3 مليون.. و10 ملايين وفاة في 2020

ارتفع عدد مرضى السرطان على مستوى العالم إلى 19.3 مليون حالة، إضافة إلى 10 ملايين وفاة مرتبطة بالمرض، في عام مقابل 18.1 مليون حالة إصابة و9.6 مليون وفاة في عام 2018.

جاء ذلك في بيان لوكالة الطاقة الذرية، في فيينا اليوم الخميس، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة مرض السرطان، حيث نقل البيان الإحصائيات عن أحدث الأبحاث الصادرة عن الوكالة الدولية لأبحاث السرطان.

وتوجه البيان بالشكر إلى الأطباء ومقدمي الرعاية الصحية والباحثين في المجال الطبي الذي يستمر عملهم بلا هوادة على الرغم من التحديات الهائلة لوباء كورونا في مختلف دول العالم.

وذكر أن الهدف من اليوم العالمي للسرطان رفع مستوى الوعي بمخاطر المرض وتحفيز العمل نحو مستقبل خالٍ من المرض، لافتا إلى وقوع الكثير من الزيادة في الإصابات والوفيات في البلدان النامية حيث تشير الأبحاث إلى أنها ستستمر في مواجهة أكبر الزيادات النسبية في حدوث السرطان بحلول عام 2040.

وأشار البيان إلى أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية تساعد المتخصصين في جميع أنحاء العالم على تعزيز قدراتهم السريرية ونشر تكنولوجيات جديدة وتنفيذ أفضل الممارسات وتوسيع نطاق الوصول إلى الخدمات المنقذة للحياة مع الحفاظ على سلامة المرضى والموظفين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق واشنطن: سنواصل محاسبة القيادة الحوثية في اليمن على سلوكها المشين
التالى العراق.. 5 قرارات جديدة بشأن الدراسة والامتحان.. تعرف عليها