عمدة نيويورك السابق يطالب بعودة الأطفال للمدارس

عمدة نيويورك السابق يطالب بعودة الأطفال للمدارس
عمدة نيويورك السابق يطالب بعودة الأطفال للمدارس
دعا الملياردير مايك بلومبرج العمدة السابق لمدينة نيويورك، الرئيس الامريكى جو بايدن الى الوقوف في وجه النقابات والعودة الى المدارس، وانتقد التعليم الافتراضي باعتباره "اسوا من مزحة" .  اضافة اعلان

وقال بلومبرج لقناة "MSNBC" اليوم الخميس انه  "من العار" ان الاطفال من الاسر ذات الدخل المنخفض غير قادرين على الحضور  في الفصول الدراسية في معظم انحاء امريكا،  مع وجود العديد من الاطفال لا يستطيعون الوصول الى الحواسب الالية او شبكة واى فاى لحضور الدروس عبر الانترنت . 

وفى نفس الوقت،  يضغط الاباء لاعادة فتح المدارس .

Image1_22021419849715283870.jpg
 وبحسب صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، لم يطا الملايين من تلاميذ المدارس الفصول الدراسية منذ ان اغلقت امريكا ابوابها لاول مرة في مارس الماضي . 

وفى نفس الوقت يقلق المعلمون من المخاطر الصحية اذا تم افتتاح المدارس .

 وقال رئيس مركز السيطرة على الامراض امس الاربعاء، ان الولايات المتحدة لا تحتاج الى انتظار تلقيح المعلمين قبل اعادة فتح المدارس، لانه تم اثبات ان هناك ادلة قليلة على انتشار الفيروس في المدارس . 

وقال بلومبرج، الذى خاض الانتخابات ضد بايدن كمرشح ديمقراطي للرئاسة، ان الوقت قد حان لمنح الاولوية للاطفال . 

وحث بلومبرج بايدن على الوقوف في وجه نقابات المعلمين، التي كانت متحالفة منذ فترة طويلة مع الحزب الديمقراطي . 

ورفض بلومبرج المخاوف المتعلقة بعودة المعلمين الى المدارس قائلا ان الكثير من العاملين يتعرضون للمخاطر، وان ذلك جزء من وظيفتهم . 

كما انتقد بلومبرج التعيلم الافتراضي ووصفه بانه "مزحة"، واكد ان هذا النوع من التعليم اسوا بكثير بالنسبة للاطفال الاقل ثراء . 

واضاف : "الفقراء ليس لديهم اجهزة ايباد، وليس لديهم شبكة واى فاى، وليس لديهم شخص ما في المنزل يجلس اثناء النهار ليجبرهم على الانتباه" .

وكان من المتوقع ان يعود الطلاب في رياض الاطفال حتى الصف الثامن الى المدارس للتعلم يوم الاثنين، ولكن تم تعليق ذلك حيث يتفاوض اتحاد المعلمين في شيكاجو ومسؤولي مدارس شيكاجو العامة للتوصل الى اتفاق بشان اعادة فتح المدارس وتطعيم المعلمين . 

وقالت مديرة مركز السيطرة على الامراض، الدكتورة روشيل والينسكي، امس الاربعاء :"هناك بيانات متزايدة تشير الى ان المدارس يمكن اعادة فتحها بامان" . 

واضافت :"تطعيمات المعلمين ليست شرطا مسبقا لاعادة فتح المدارس بامان." ووجدت دراسة لمراكز السيطرة على الامراض الشهر الماضي ادلة قليلة على انتقال الفيروس في المدارس المفتوحة، خاصة اذا تم ارتداء الاقنعة والالتزام بالتباعد الاجتماعي .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.