أخبار عاجلة
مجلس الصحة الخليجي: 34 % لا يحبون “طاري” الرياضة -
ولي العهد يعلن عن إطلاق شركة السودة للتطوير -
قتلت زرافة وانتزعت قلبها لتأخذه هدية! -
الاتحاد.. الغائب الحاضر -

7 مليارات دولار تعويضات "انهيار سد كارثي"

7 مليارات دولار تعويضات "انهيار سد كارثي"
7 مليارات دولار تعويضات "انهيار سد كارثي"

تعد هذه أكبر اتفاقية تعويض عن أضرار على الإطلاق في أمريكا اللاتينية، وفقا لحكومة ولاية ميناس جيرايس، الولاية الجنوبية الشرقية التي وقعت بها الكارثة وتسببت في تدفق ملايين الأطنان من نفايات تعدين خام الحديد على المنازل والأراضي الزراعية.

© AFP / -

وقالت "فالي" إنها ستدفع تعويضات "اجتماعية - اقتصادية" و "اجتماعية - بيئية" وتعويض الأسر المتضررة من الكارثة وتمول مشاريع لإصلاح البيئة حول بلدة برومادينيو، حسبما أوردت وكالة "فرانس برس".

وقالت الشركة في بيان إن "هذا الاتفاق يؤكد التزام فالي بتعويض برومادينيو بالكامل ودعم تطوير ميناس جيرايس"، فيما قالت تقارير إعلامية إن الضحايا المتضررين من المأساة احتجوا أمام محكمة العدل في بيلو هوريزونتي عاصمة الولاية ، قائلين إن مبلغ الأضرار كان يجب أن يكون أعلى بكثير.

سيبلغ إجمالي مدفوعات الأضرار المباشرة للضحايا بموجب الصفقة 9.17 مليار ريال (1.7 مليار دولار). كانت حكومة الولاية تسعى للحصول على مبلغ أكبر بكثير - ما مجموعه 55 مليار ريال، بدلا من 37.7 مليار ريال التي تم الإعلان عنها في الصفقة.

وقالت الولاية إن المبلغ الذي تم التفاوض عليه عن طريق الوساطة كان تقديرا أوليا وإن الشركة ستدفع المزيد إذا لزم الأمر. وأضافت: "الاتفاق يتطلب من فالي إصلاح جميع الأضرار البيئية بشكل كامل. المبلغ المذكور أعلاه.. يمكن زيادته إذا لزم الأمر".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق إعلام: بلينكن يعمل على تشكيل طاقم للتفاوض مع إيران
التالى سعد الحريرى: لقمان سليم قدم دمه وروحه الطاهرة عربونا لخلاص لبنان