أخبار عاجلة
الهلال أكثر الفرق تمريرًا -
الثقفي يزف عبدالعزيز وسلطان لعش الزوجية -

الكويت تحث مواطنيها على مغادرة فرنسا وألمانيا بسبب "أوميكرون"

الكويت تحث مواطنيها على مغادرة فرنسا وألمانيا بسبب "أوميكرون"
الكويت تحث مواطنيها على مغادرة فرنسا وألمانيا بسبب "أوميكرون"

حثّت الكويت، الأحد، مواطنيها على مغادرة فرنسا وألمانيا بسبب الارتفاع "الكبير وغير المسبوق" في أعداد الإصابات بمتحور فيروس كورونا "أوميكرون" والذي قد يؤدي لفرض الإغلاق وحظر الطيران، بحسب بيان لوزارة الخارجية الكويتية على تويتر.

وطالبت الخارجية الكويتية، مواطنيها بتأجيل سفرهم إلى ألمانيا وفرنسا "في ظل الأوضاع الصحية غير المستقرة"، حفاظاً على سلامتهم.

يذكرأن، دعت سفارة دولة الكويت لدى المملكة المتحدة المواطنين الكويتيين إلى الالتزام بدعوة وزارة الخارجية الكويتية بتأجيل سفرهم من الكويت في الوقت الحالي، حاثة المواطنين الموجودين في بريطانيا على المغادرة والعودة للوطن؛ نظرا للارتفاع الكبير وغير المسبوق في إصابات المتحور الجديد "أوميكرون". 

وذكرت وزارة الخارجية الكويتية - في بيان صحفي، نشرته على حسابها الرسمي في موقع (تويتر) - أنه من المتوقع أن قد يقود ذلك إلى فرض إجراءات إغلاق عام ببريطانيا، وعدم انتظام رحلات الطيران.

وكانت وزارة الخارجية الكويتية قد دعت المواطنين الراغبين في السفر إلى تأجيل سفرهم حفاظاً على سلامتهم، في ظل ما يشهده العالم من تزايد في أعداد الإصابة بفيروس "كورونا".

وأوضحت الوزارة أن تزايد أعداد المصابين حول العالم يزيد من فرص العدوى والإصابة، ويقود إلى تغير الاشتراطات التي تتخذها الدول لمواجهة هذه الزيادة، ومنها احتمال فرض الإغلاق العام، وعدم انتظام رحلات الطيران أو إلغائها، الأمر الذي سيعرض المسافرين في هذا الوقت إلى مشاكل وصعوبات.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق المغرب: تلقى أكثر من 3 ملايين شخص الجرعة الثالثة المعززة من لقاح كورونا
التالى إصابة عدد من الفلسطينيين خلال مواجهات مع جيش الاحتلال في كفر قدوم