أخبار عاجلة

وزير العمل العراقى لـ"اليوم السابع": أكبر تحدى أمامنا الاقتصاد ونجهز لتطبيق حزمة إصلاحات "فيديو"

وزير العمل العراقى لـ"اليوم السابع": أكبر تحدى أمامنا الاقتصاد ونجهز لتطبيق حزمة إصلاحات "فيديو"
وزير العمل العراقى لـ"اليوم السابع": أكبر تحدى أمامنا الاقتصاد ونجهز لتطبيق حزمة إصلاحات "فيديو"

قال الدكتور عادل الركابى وزير العمل والشئون الاجتماعية بالعراق، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الحكومة الحالية تعمل بكامل صلاحياتها وتمارس عملها بشكل طبيعى، وموارد البلد جيدة رغم الظروف الاقتصادية الصعبة، وهناك دعم كبير من الحكومة لمواجهة تداعيات كورونا، وحتى الآن لا توجد إصابات بالمتحور"أوميكرون".

وأشار الركابى الإجراءات التى اتخذتها الحكومة العراقية لمكافحة وباء كورونا منها التلقيح المجانى لجميع المواطنين، مؤكدا أن الوضع الآن تحت السيطرة ونسبة الإصابات انخفضت بشكل كبير ـ ما سمح بعودة الأنشطة الاجتماعية والثقافية إلى حد ما وإن لم يكن كما سابق عهدها .

 

وقد أشار الركابى إلى أهمية اجتماع وزراء الشئون الاجتماعية العرب الذى عقد مؤخرا في الرياض، حيث جاء في وقت يواجه العالم متحور كورونا الجديد" أوميكرون"، فالدول العربية خضعت للقيود التي فرضتها جائحة كورونا والتي كانت مشددة في بعض الدول أكثر من غيرها ، ونظرا لظروفها الاقتصادية كانت تأثيرات الوباء بها كبيرة .

وأكد على ضرورة أن تعقد الدول العربية اجتماعات يتبادلون خلالها الأفكار ويضعون خططا لما يمكن اتخاذه من سياسات وإجراءات في المرحلة المقبلة سواء فيما يتعلق بمكافحة الوباء أو فيما يتعلق بمرحلة ما بعد الوباء و التعافى .

وأكد الركابى، أن التحدى الأكبر الذى يواجه العراق حاليا هو التحدى الافتصادى، فنظراً ظروف عدم الاستقرار خلال الفترات الماضية كان الاعتماد على إيرادات النفط، والمعروف أن أسعاره متباينة ومتذبذبة ما ساهم في عدم الاستقرار الاقتصادى، لكن العراق لديه إمكانات أخرى اتجه للاعتماد عليها خاصة في مجال الزراعة والتبادل التجارى مع دول الجوار،  والصناعة ، وقد صادق مجلس الوزراء على "لورقة البيضاء"، التي تحتوى على حزمة متكااملة من الإصلاحات الاقتصادية

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق قتلوا واغتصبوا، لجنة بالخارجية الأمريكية أوصت بلينكن بفرض عقوبات على وحدات عسكرية إسرائيليةالخميس 18/أبريل/2024 - 02:30 ص نقل موقع بروبابليكا عن مسؤولين أمريكيين أن لجنة تابعة للخارجية أوصت وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بـ فرض عقوبات على وحدات عسكرية إسرائيلية. وأوضح موقع بروبابليكا أن لجنة الخارجية الأمريكية اعتمدت معطيات عن ارتكاب وحدات إسرائيلية أعمال قتل واغتصاب. وقال الموقع عن مسؤولين إن بلينكن لم يعتمد التوصيات
التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية