أخبار عاجلة

سفارة الأردن لدى واشنطن تحذر الأردنيين فى كولورادو بسبب حرائق الغابات

سفارة الأردن لدى واشنطن تحذر الأردنيين فى كولورادو بسبب حرائق الغابات
سفارة الأردن لدى واشنطن تحذر الأردنيين فى كولورادو بسبب حرائق الغابات

أهابت السفارة الأردنية فى الولايات المتحدة بالأردنيين في ولاية كولورادو المتأثرة بالحرائق، توخي الحيطة والامتثال لتعليمات السلامة العامة هناك، وأشارت السفارة على صفحتها فى موقع "تويتر" إلى أهمية الاتصال على رقم طوارئ السفارة في الحالات الطارئة.

 

وكان حريق قد اندلع فى أحراج تقدر مساحتها بـ1600 فدان قرب مقاطعة بولدر بولاية كولورادو الأمريكية، وشرّد الآلاف.

وتستعد ولاية كولورادوالأمريكية لتساقط كثيف للثلوج تحملها عاصفة عاتية غداة حرائق غابات مدمرة أججتها رياح قوية، أتت على مئات المنازل في الولاية غربى البلاد، حسبما ذكرت وسائل إعلام فرنسية.

وأشارت دائرة الأرصاد الأمريكية إلى أنه من المتوقع تساقط ما يصل إلى 30 سنتمترا من الثلوج في بعض أنحاء الولاية، ومن المفترض أن تساهم في إخماد النيران، غير أنها يمكن أن تطرح تحديات جديدة تمثل خطرا على الأرواح خلال التنقل في بعض المناطق.

 

ولا تزال سحب الدخان تتصاعد من أنحاء عدة في سوبيريور، بعدما أججت الرياح حرائق في العديد من البؤر تاركة وراءها أحيانا منازل متفحمة إلى جانب بيوت سليمة لا تزال مزينة بأضواء عيد الميلاد.

 

واتت الحرائق على أكثر من 650 هكتارا من المساحات الخضراء في مقاطعة بولدر شمال غرب دنفر، كما دمرت فندقا ومركز تسوق ومجمعا سكنيا في سوبيريور، حيث لا تزال أوامر إخلاء المنازل قائمة.

 

وتعاني كولورادو ومناطق الغرب الأمريكي جفافا مستمرا منذ سنوات جعل مناطقها عرضة لحرائق الغابات.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق العماد جوزاف عون: الجيش اللبنانى سيظل قادرا على القيام بمهمته المقدسة
التالى المغرب يُصدر عقوبات تأديبية ضد 8 قضاة