أخبار عاجلة

كورونا في أمريكا.. كيف يفكر بايدن في مواجهة الوباء

كورونا في أمريكا.. كيف يفكر بايدن في مواجهة الوباء
كورونا في أمريكا.. كيف يفكر بايدن في مواجهة الوباء
تشهد الولايات المتحدة أزمة كبيرة بسبب كورونا إلا أن الإدارة الأمريكية الجديدة تحت قيادة جو بايدن عازمة على محاربة الوباء بطريقتها الخاصة.اضافة اعلان

ويأمل بايدن عودة الحياة لطبيعتها مطلع 2022 حيث التقى الرئيس الأمريكي مع عدد من أعضاء مجلس الشيوخ عن الحزب الجمهوري لبحث مقترحهم الخاص بحزمة الدعم الاقتصادي الخاصة بفيروس كورونا.

تبادل الأراء
وقالت العضوة في مجلس الشيوخ عن ولاية ماين سوزان كولينز إن الحديث مع الرئيس بايدن كان حديثا صريحا ومفيدا، مضيفة أنه تم خلاله تبادل الآراء بين الجانبين بخصوص حزمة الدعم الاقتصادي الجديدة للتصدي لأزمة كورونا.

Image1_220214114458773025843.jpg

وأوضحت كولينز أنه "لم يتم التوصل إلى اتفاق بين الجانبين خلال هذا اللقاء"، مؤكدة أن أحدا لم يكن يتوقع ذلك اليوم ، لكنها شددت على مواصلة النقاش حول كيفية العمل بين الطرفين لحل المشاكل العالقة.

وأشارت أيضا، إلى أن الإمكانية قائمة للخروج بصفقة مشتركة بين الحزبين، خاصة أنه تم ذلك بالفعل مرات عديدة في السابق، متمنية أن يتم ذلك مجددا.

واستبق كبار المشرعين الديمقراطيين في مجلس الشيوخ ومجلس النواب الأمريكي، لقاء بايدن مع الأعضاء الجمهوريين، بتقديم إجراء مشترك للميزانية بقيمة 1.9 تريليون دولار يوم الإثنين، في خطوة تهدف لتجاوز الجمهوريين بشأن إغاثة COVID-19.

زيادة اللقاحات
وفي سابق، قال فريق البيت الأبيض لمواجهة كورونا إنه تمت زيادة كمية توزيع اللقاحات للولايات بمعدل 20%. 

وأكد الفريق أن الإصابات بكورونا ودخول المستشفيات انخفضا بشكل نسبي، وكانت أمريكا سجلت مؤخرا معدل حصيلة وفيات يومية قياسية قارب 4 آلاف وفاة، ونحو 200 ألف إصابة.

حزمة كورونا
وأعلن زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر عن خطة لتقديم مشروع ميزانية للسنة المالية في مجلس الشيوخ ومجلس النواب، قائلاً إنه سيسمح للكونجرس بتمرير حزمة كورونا سريعا. 

ومع محاولة الجمهوريين مقاومة اقتراح بايدن للإغاثة البالغ 1.9 تريليون دولار، سيسمح مشروع الميزانية للديمقراطيين بتجاوز عتبة 60 صوتًا في مجلس الشيوخ المنقسم عن كثب وسن تشريع بشأن فيروس كورونا بأغلبية بسيطة من خلال إجراء يسمى بـ "المصالحة".

وستكون هذه هي المرة الأولى التي يستخدم فيها الديمقراطيون في الكونجرس المناورة لاستعراض عضلاتهم التشريعية منذ فوزهم بالسيطرة على مجلس الشيوخ.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى إيطاليا تستعد لتوجيه اتهامات إلى المتطوعين في مجال إنقاذ المهاجرين