الديوان الملكي يعلن وفاة أمير سعودي بعد صراع مع المرض

الديوان الملكي يعلن وفاة أمير سعودي بعد صراع مع المرض
الديوان الملكي يعلن وفاة أمير سعودي بعد صراع مع المرض

وقال الديوان الملكي، في بيان: "انتقل إلى رحمة الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير/ مشهور بن مساعد بن عبدالعزيز آل سعود، وسيصلى عليه -إن شاء الله- اليوم الخميس الموافق 22/ 6/ 1442هـ في مدينة الرياض. تغمده الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه، وأسكنه فسيح جناته، إنا لله وإنا إليه راجعون"، وذلك حسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

من جهته، قال الأمير عبدالرحمن بن مساعد، عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "لا حول ولا قوة إلا بالله وإنا لله وإنا إليه راجعون.. اللهم إرحم أخي مشهور واغفر له واجعله في الفردوس الأعلى من الجنة وألهمنا الصبر في مصيبتنا".

كما قال الأمير عبد الله بن مساعد عبر "تويتر": "اللهم اغفر لأخي مشهور وارحمه وأسكنه الجنة، لم أعرف أطيب منه قلبا وأنقى منه سريرة، إنا لله و إنا إليه راجعون".

من جانبه، نعى الأمير مشعل بن محمد بن سعود بن عبد العزيز، الأمير الراحل، قائلا على تويتر: "انتقل لرحمة الله تعالى أخ عزيز وابن عم عزيز ونسيب عزيز خال أبنائي صاحب السمو الملكي الأمير مشهور بن مساعد بن عبدالعزيز بعد رحلة مع المرض وهو عند الله الرحيم أفضل مما هو عندنا".

بدوره، كتب الأمير محمد بن سلطان آل سعود، في تغريدة له: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. اللهم ارحم واغفر للأمير مشهور بن مساعد وتجاوز عنه وأسكنه فسيح جناتك، واجعل ما أصابه أجرا وتكفيرا وطهورا".

الأمير مشهور هو ابن الأمير مساعد من زوجته الأميرة نورة بنت إبراهيم الدغيثر، التي أنجبت لزوجها الذي عاش كفيفا وترك نحو 20 ولداً وبنتاً من عدة زوجات، وتزوج الأمير مشهور، الذي انخرط في التجارة والمقاولات، من الأميرة غادة بنت يزيد بن عبدالله بن عبد الرحمن آل سعود، التي أنجبت له الأمراء والأميرات عبد العزيز وسعود وخالد وسارة ومحمد.

وعاش الأمير مشهور حياة قريبة من والده، حيث ظل بعيداً عن المناصب الرسمية والحياة السياسية في البلاد، كما ظل بعيداً عن الأضواء مثل إخوته الذين عرفوا كشعراء ورجال أعمال وشخصيات بارزة في المجتمع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى إيطاليا تستعد لتوجيه اتهامات إلى المتطوعين في مجال إنقاذ المهاجرين