أخبار عاجلة
هواوي تخطط لاقتحام سوق السيارات الكهربائية -
1.5 % انخفاض في الأسهم الأوروبية.. لهذا السبب؟! -
بايدن يحدد قواعد الاشتباك مع إيران -

مشروع قانون عقوبات ضد أشخاص روس بسبب نافالني يدخل الكونغرس

مشروع قانون عقوبات ضد أشخاص روس بسبب نافالني يدخل الكونغرس
مشروع قانون عقوبات ضد أشخاص روس بسبب نافالني يدخل الكونغرس

واشنطن – سبوتنيك. ويقترح مشروع القانون على الإدارة الأمريكية تحديد إذا كانت روسيا قد انتهكت قوانين دولية في مجال السلاح الكيميائي. كما يقترح اتخاذ موقف بشأن قتل السياسي المعارض بوريس نيمتسوف.

© Sputnik . Moscow Court Press Service

وفي حال قررت الإدارة أن مسؤولين معينين قد انتهكوا القانون الدولي، يقترح مشروع القانون بفرض عقوبات ضدهم.

هذا وقضت محكمة روسية يوم الثلاثاء، بسجن المعارض الروسي أليكسي نافالني لمدة 3 سنوات ونصف بسبب خرقه شروط الحكم السابق في قضية شركة "إيف روشيه" الفرنسية والذي حكم فيها على نافالني بالسجن مع وقف التنفيذ.

واحتجزت السلطات الروسية، المعارض أليكسي نافالني، في 17 كانون الثاني/يناير الحالي، لدى وصوله إلى البلاد قادما من ألمانيا التي كان يعالج بها، بتهمة انتهاكه قيود حكم قضائي بالسجن مع وقف التنفيذ صادر ضده بتهمة الاحتيال.

يذكر أن المعارض الروسي تعرّض لوعكة صحية في آب/أغسطس الماضي، واتهم نافالني السلطات الروسية بمحاولة تسميمه، إلا أن موسكو نفت ذلك قطعيا.

ونظم أنصار نافالني احتجاجات غير مصرح بها في العاصمة موسكو وبعض المدن الروسية على مدى أسبوعين للمطالبة بالإفراج عنه، وقامت قوات الأمن باعتقال الكثير من المشاركين فيها بتهمة "انتهاك القانون".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق رقم قياسي لعدد وفيات كورونا في البرازيل خلال 24 ساعة
التالى أول تعليق من ملكة بريطانيا على تلقيها لقاح كورونا