أخبار عاجلة
البحرين: نرفض المساس بسيادة السعودية -
تقرير الـ CIA.. تكهنات تتلو تكهنات! -

خسائر بالمليارات في حريق أشهر سوق بالخرطوم | فيديو

خسائر بالمليارات في حريق أشهر سوق بالخرطوم | فيديو
خسائر بالمليارات في حريق أشهر سوق بالخرطوم | فيديو
تحدثت وسائل إعلام سودانية، اليوم الأربعاء، عن اندلاع حريق ضخم في سوق نيشافا جنوب القصر الرئاسي بالعاصمة السودانية الخرطوم والخسائر تقدر بالمليارات.اضافة اعلان

وتضررت خمس محلات تجارية للهواتف والملابس جراء الحريق. ومنعت الشرطة حركة السير وأغلقت شارع الجمهورية جزئيا.

ووفقا لصحيفة "تاق برس" المحلية، اندلع الحريق حوالي الساعة الثالثة بالتوقيت المحلي، كما أرسلت الشرطة خمس دوريات إلى مكان الحادث.

وقدرت خسائر أشهر وأضخم سوق للهواتف والملابس بالخرطوم بالمليارات، وبحسب مصدر الصحيفة، تمكن بعض التجار من إخلاء محلاتهم من البضائع.

وأعلنت إدارة الدفاع المدني بشرطة ولاية الخرطوم إخماد الحريق دون إصابات بشرية. وقال مدير دائرة الدفاع المدني بشرطة ولاية الخرطوم، عثمان عطا، "خلال وقت وجيز أفلحت القوة في إخلاء المبنى من المواطنين والبضائع والسيطرة علي الحريق وحصره في نطاق ضيق وتأمين المبني تماما من تجدد الاشتعال بسبب بعض المواد الموجودة في محيط الموقع، وفقا لصحيفة "بدون عنوان" المحلية.

وأضاف عطا، أن أسباب الحريق عطب بمحول كهربائي وقد باشرت الإدارات الفنية المختصة التحقيق في الواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بدائرة الاختصاص.

أكدت مصادر، اليوم الأربعاء، أن هناك خلافات تؤجل إعلان الحكومة السودانية إلى الإثنين المقبل، حسبما أفادت قناة "العربية"، في نبأ عاجل.

وأشارت إلى أن المجلس العسكري السوداني رشح كمال عبد المنعم لوزارة الداخلية وياسين إبراهيم لوزارة الدفاع.

وأوضحت المصادر أن رئيس وزراء السودان عبد الله حمدوك لن يعلن تشكيلة الحكومة الجديدة غدا الخميس، كما كان مقررا.

وأشارت تقارير إخبارية، إلى أن حمدوك تسلم يوم الإثنين الماضي، قائمة ترشيحات 17 حقيبة وزارية من قوى إعلان الحرية والتغيير.

وقال مجلس الوزراء السوداني، في بيان، إن الترشيحات خضعت لمعايير دقيقة جداً متعلقة بالوعي السياسي بجانب التأهيل الأكاديمي والخبرة العلمية، لافتا إلي أنها عبّرت إلى مدى بعيد جداً عن التنوع والتعدد في السودان.

وأضاف مجلس الوزراء أنه "ينتظر ترشيحات الجبهة الثورية للوزارات السبعة المعنيين بها".

ومن المقرر أن يعلن مجلس الوزراء برنامج المرحلة القادمة قبل إعلان التشكيل الوزاري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مسؤول عراقي سابق ينشر فيديو مفاجئ يكشف فيه سبب دخول القوات التركية
التالى عبرت الخط الأحمر.. تفاصيل صفقة "البند السري" بين نتنياهو وبشار