أخبار عاجلة

الجامعة العربية تنظم اجتماعا للاتحادات العربية النوعية المتخصصة السبت المقبل

الجامعة العربية تنظم اجتماعا للاتحادات العربية النوعية المتخصصة السبت المقبل
الجامعة العربية تنظم اجتماعا للاتحادات العربية النوعية المتخصصة السبت المقبل

يعقد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بعد غد السبت اجتماع للاتحادات العربية النوعية المتخصصة التي تتخذ من مصر مقرا لها برئاسة الوزير المفوض محمد خير عبدالقادر مدير إدارة المنظمات والاتحادات العربية بالجامعة العربية.


يشارك في الاجتماع أيمن عبد الموجود مساعد وزير التضامن الاجتماعي لشؤون مؤسسات المجتمع المدني، وهناء محمد أحمد مدير عام الإدارة العامة للمنظمات الأجنبية، والسفير حسين السحرتي نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات غير الحكومية، والوزير المفوض إيهاب يوسف مدير شؤون جامعة الدول العربية بوزارة الخارجية بجمهورية مصر العربية. 


وقال الوزير المفوض محمد خير عبد القادر مدير إدارة المنظمات والاتحادات العربية بجامعة الدول العربية، إن الهدف من الاجتماع هو للتنوير بقرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي رقم 104 لسنة والخاص باللائحة التنفيذية للقانون 149 لسنة 2019 المنظم لممارسة العمل الأهلي بجمهورية مصر العربية والموضح في مادتيه الأولى والثانية أن أحكامه تسري على المنظمات الإقليمية والأجنبية غير الحكومية التي تعمل بمصر على أن تقوم بتوفيق أوضاعها وفقاً لأحكامه خلال سنة من تاريخ العمل بلائحته التنفيذية، والالتزام بالقوانين والنظم المصرية . 


وأضاف أن هذا الاجتماع سيقدم تنويراً شاملاُ عن الخطوات والإجراءات المتضمنة في قانون 149 لعام 2019 الخاص بتنظيم العمل الأهلي في جمهورية مصر العربية ولائحته التنفيذية والذي تسري أحكامه على الجمعيات والمؤسسات الأهلية والاتحادات النوعية والمنظمات الإقليمية والأجنبية غير الحكومية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى إصابة عدد من الفلسطينيين خلال مواجهات مع جيش الاحتلال في كفر قدوم