أخبار عاجلة
الباطن يحرم الهلال من رقم قياسي -

لبنان يعلن تسجيل إصابتين بـمتحور "أوميكرون"

لبنان يعلن تسجيل إصابتين بـمتحور "أوميكرون"
لبنان يعلن تسجيل إصابتين بـمتحور "أوميكرون"

أعلن وزير الصحة اللبنانى، فراس الأبيض، اليوم الخميس، تسجيل إصابتين بالمتحور الجديد من فيروس كورونا "أوميكرون"، حسبما نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وقال فراس الأبيض، إنه بعد تتبع الحالات الإيجابية القادمة من خارج لبنان، فإن هناك شك في وجود حالتي من متحور "أوميكرون" دخلتا إلى البلاد.

وفى وقت سابق قال رئيس صندوق الاستثمارات المباشرة الروسى كيريل دميترييف إن لقاح "سبوتنيك V" أظهر حتى الآن أعلى كفاءة بين جميع اللقاحات فى العالم فى مكافحة الطفرات الجينية الحالية.

 

وأضاف -في مقابلة مع صحيفة "إزفستيا" الروسية اليوم الخميس-:" أن لقاح "سبوتنيك V" هو الأكثر أمانًا وفعالية في العالم وسيحمي أيضا من سلالة أوميكرون"، مشيرا إلى أنه لا يوجد سبب كبير للشك في الكفاءة العالية لهذا اللقاح ضد الطفرات الجديدة لكورونا.

 

وتابع دميترييف:" أن المُطعمين بهذا اللقاح يتمتعون بحماية أفضل 130 مرة من الموت بسبب كورونا من الذين لم يتم تطعيمهم". ويحتفل الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة اليوم بمرور 10 سنوات على تأسيسه، وبهذه المناسبة وصف رئيس الصندوق كيريل ديميترييف لقاح "سبوتنيك V" بأنه أهم إنجاز لفريق الصندوق في 10 سنوات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى إصابة عدد من الفلسطينيين خلال مواجهات مع جيش الاحتلال في كفر قدوم