أخبار عاجلة
ظهور نادر لسيلين ديون بحفل موسيقى فى لاس فيجاس -

الرئيس الكاميروني يحتفي بمرور 39 عاما على توليه الحكم وأنصاره يروجون لفترة رئاسية جديدة

الرئيس الكاميروني يحتفي بمرور 39 عاما على توليه الحكم وأنصاره يروجون لفترة رئاسية جديدة
الرئيس الكاميروني يحتفي بمرور 39 عاما على توليه الحكم وأنصاره يروجون لفترة رئاسية جديدة

القاهرة- سبوتنيك. وبصورة كبيرة للرئيس واقفا مبتسما وبملامح لا تخفي سنه، وتحت عنوان "التجديد.. 39 عاما"، خصصت صحيفة "كاميرون تريبيون" صفحتها الأولى من عددها الصادر اليوم السبت، لهذه الاحتفالات.

© AP Photo / Andrew Harnik

وأوضحت أن اليوم 6 نوفمبر، يتمم الرئيس بول بيا، 39 عاما من وصوله إلى السلطة، مضيفة أن هذا الاحتفاء يترافق مع التركيز بشكل خاص على التحديات الحالية، وهي التعايش معا، وتفكيك المركزية وتحسين الأحوال المعيشية للسكان، ومتابعة تنفيذ مشروعات البنية التحتية الكبرى.

وتابعت الصحيفة، بالقول إن "الرئيس الراسخ" يواجه هذه التحديات، بنفس العزيمة، وبفضل قوة تجربته.

كما عقد الحزب الحاكم، احتفالية واسعة في مدينة مونتالي شمال العاصمة، ياوندي، اليوم السبت، للاحتفال بمرور هذه المدة لبول بيا في منصب الرئاسة، بحضور العديد من الشخصيات، حيث ناقش الحاضرون فكرة إمكانية ترشح بول بيا لفترة رئاسية جديدة خلال انتخابات 2025.

من جانبه، ذكر موقع "أكتو كاميرون" أن الحزب الحاكم بدأ مبكرا الترويج، خلال الاحتفالات بمرور 39 عاما، على وصول بول بيا للسلطة، لفترة رئاسية جديدة، موضحا أنه في عام 2025، سيكون بيا قد أكمل، 43 عاما في كرسي السلطة، وسيكون قد بلغ من العمر 92 عاما.

ويعد بول بيا، ثاني أقدم رئيس في السلطة، في قارة أفريقيا، بمدة 39 عاما، بعد رئيس غينيا الاستوائية، تيودورو أوبيانغ، الذي يحكم بلاده منذ أكثر من 42 عاما.

وفاز بيا بفترة رئاسية جديدة لمدة 7 سنوات، في الانتخابات الرئاسية الأخيرة في 2018، بحوالي 80% من الأصوات، رغم بلوغ سنه الـ 88 عاما، وذلك بعد نجاحه في عام 2008، بإزالة مادة في الدستور، حول فترات رئاسية محددة.

ورغم غياب ردود أفعال قوية من المعارضة، إلا أن السياسي السابق والمنفصل عن الحزب الحاكم، سانت إلوي بيدونغ، حمل بول بيا والحزب مسؤولية الأزمات الاقتصادية والاجتماعية التي تعيشها الكاميرون.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الأردن: مخاطر توسع الحرب في المنطقة حقيقية ومتزايدةالأربعاء 26/يونيو/2024 - 03:07 م قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، اليوم الأربعاء ، : لن ننظف وراء نتنياهو ولن نرسل قوات بديلة عن الاحتلال في غزة .
التالى تدشين مصحف التلاوات المرئية بالمسجد النبوى تزامنًا مع موسم الحج