أخبار عاجلة

الخارجية الفلسطينية: نعد قوائم بمُنظمات الإرهاب اليهودى لملاحقتها قضائيًا

الخارجية الفلسطينية: نعد قوائم بمُنظمات الإرهاب اليهودى لملاحقتها قضائيًا
الخارجية الفلسطينية: نعد قوائم بمُنظمات الإرهاب اليهودى لملاحقتها قضائيًا

قالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، مساء اليوم  السبت ، إنها تُعد قوائم بأسماء وعناصر منظمات الإرهاب اليهودي، التى تعتدى على المواطنين الفلسطينيين، وستحدد مع الخبراء القانونيين أفضل الطرق القانونية لإدانتها وملاحقتها.

 

وأكدت الوزارة، فى بيان صحفي، أنها تتابع ملف الاستيطان بأشكاله كافة، وملف عناصر الإرهاب اليهودى على مختلف المستويات، خاصة الجنائية الدولية، وصولا لمحاسبة ومحاكمة ليس فقط تلك العناصر، وإنما المسؤولين الإسرائيليين المتورطين فى جريمة الاستيطان برمتها.

 

وذكرت الوزارة أن قيام حكومة بينيت بتوفير الدعم والإسناد والحماية على المستويات كافة السياسية والقانونية اللوجستية والتدريبية والمالية، للمستوطنين ومنظماتهم الإرهابية، ليتمكنوا من القيام بدورهم ككتيبة متقدمة فى جيش الاحتلال لتنفيذ مخططات إسرائيل الاستعمارية فى سرقة ونهب المزيد من الأرض الفلسطينية ومحاصرة الوجود الفلسطينى داخل المناطق المصنفة "أ" و"ب" فقط، يثبت من جديد مدى تورط الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة فى جريمة الاستيطان التى يحاسب عليها القانون الدولي.

 

وحملت الخارجية، الحكومة الإسرائيلية وأذرعها المختلفة المسؤولية الكاملة والمباشرة عن انتهاكات وجرائم المستوطنين وعناصر الإرهاب اليهودي، وحذرت من التعامل مع تلك الاعتداءات بشكل عابر لأنها تتكرر يوميا.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى انعقاد جولة الحوار الاستراتيجي بين مصر واليمن على مستوى وزيري الخارجية (صور)الأربعاء 26/يونيو/2024 - 12:38 م وزير الخارجية أكد على دعم مصر للشرعية في اليمن