أخبار عاجلة
الجزائر تُنهي الشوط الأول بهدف في مصر -

الجيش اللبنانى ينفذ مناورات لمكافحة الإرهاب بمشاركة فريق تدريب أمريكى

الجيش اللبنانى ينفذ مناورات لمكافحة الإرهاب بمشاركة فريق تدريب أمريكى
الجيش اللبنانى ينفذ مناورات لمكافحة الإرهاب بمشاركة فريق تدريب أمريكى

نفذت وحدات من الجيش اللبناني، مناورات اختتمت اليوم فى إطار تمرين (Sofex ) حول مفهوم العمليات الخاصة بمكافحة الإرهاب، والذى تم تنفيذه بالاشتراك مع مدرسة القوات الخاصة وفريق تدريب أمريكي.

 

وشملت التدريبات، مناورة قام بها فوج مغاوير البحر بالإغارة على جزيرتى الرمكين والأرانب (فى نطاق مدينة طرابلس شمالى لبنان) للقضاء على خلية إرهابية، بالإضافة إلى مداهمة نفذها فرع المكافحة فى مديرية المخابرات لمبنى فى منطقة فيطرون لتحرير رهينة، وإغارة لفوج المغاوير على مجموعة إرهابية تتحصن فى منطقة أفقا، بالإضافة إلى عملية مشتركة بين فوجى المغاوير والمجوقل للقضاء على موقع إرهابى شديد التحصن فى منطقة الطيبة – بعلبك.

وكانت وحدة من فرع المكافحة فى مديرية المخابرات قد نفذت فى إطار التمرين مناورة فى منطقة عيون السيمان (بمحافظة جبل لبنان) تحاكى إحباط عملية إرهابية للهجوم على موقع عسكري، كما نفذت وحدة من الفوج المجوقل فى منطقة العاقورة (بمحافظة جبل لبنان) مناورة قتالية تحاكى الإغارة على موقع والقضاء على عناصر إرهابية تتحصن داخله.

من جهتها، نفذت وحدة من مديرية المخابرات فى منطقة تربل (شمالى لبنان) مناورة حول مداهمة مطلوبين يشكلون خلية إرهابية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى رئيس وزراء السودان عبد الله حمدوك يُكلف وكلاء جدد بتسيير مهام الوزارات