أخبار عاجلة
مبيعات Farming Simulator 22 الأولية تتجاوز 1.5 مليون نسخة -
مبيعات Dead Cells تتخطى 6 مليون نسخة -
تفاصيل سباق فورمولا 1 في السعودية -

البرازيل تبني واحدة من أكبر شبكات الجيل الخامس في العالم باستثمارات خاصة

البرازيل تبني واحدة من أكبر شبكات الجيل الخامس في العالم باستثمارات خاصة
البرازيل تبني واحدة من أكبر شبكات الجيل الخامس في العالم باستثمارات خاصة

جاءت النتيجة النهائية لحصيلة الاستثمارات المجموعة 46.8 مليار ريال (8.4 مليار دولار)، أقل قليلا من مستوى 9 مليارات دولار توقعتها الحكومة، وفقا لما نقلته وكالة "فرانس برس" عن وزير الاتصالات فابيو فاريا اليوم الجمعة.

© REUTERS / Edgar Su

وقال فاريا في مؤتمر صحفي في ختام المزاد الذي استمر يومين واجتذب 15 من مقدمي العطاءات إن النتيجة "فاقت كل التوقعات"، واصفا الأمر بالنجاح.

ذهبت العطاءات الفائزة إلى شركات من بينها شركة "تيم" المحلية التابعة لـ"تليكوم إيطاليا"، والوحدة البرازيلية التابعة للمجموعة الإسبانية "تليفونيكا"؛ و"كلارو" التابعة لقطب الاتصالات المكسيكي كارلوس سليم.

كما قدم ستة من الوافدين الجدد إلى السوق البرازيلي عطاءات فائزة وسيصبحون الآن من مزودي خدمات الهاتف المحمول، مما سيزيد المنافسة ويفيد المستهلكين.

تتطلع البرازيل، صاحبة أكبر اقتصاد في أمريكا اللاتينية، إلى الاستفادة من تقنية الجيل الخامس للهاتف المحمول لتسريع تطوير قطاعي الصناعة والأعمال الزراعية، وتوفير الإنترنت فائق السرعة للهواتف المحمولة. يبلغ عدد سكان البلاد 213 مليون نسمة.

طالع أخبار العالم الآن عبر سبوتنيك

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.