أخبار عاجلة
حريق يلتهم مركزًا تجاريًّا بحي العريجاء -
أسعار النفط تتراجع وبرنت يسجل 64.18 دولار -

جيف بيزوس يتنحى عن منصبه كمدير تنفيذي لشركة أمازون

جيف بيزوس يتنحى عن منصبه كمدير تنفيذي لشركة أمازون
جيف بيزوس يتنحى عن منصبه كمدير تنفيذي لشركة أمازون
ذكرت قناة العربية في نبأ عاجل، أن جيف بيزوس تنحى عن منصبه كمدير تنفيذي لشركة أمازون.

يذكر أن المدير التنفيذي لشركة أمازون جيف بيزوس،أزاح  إيلون ماسك، مالك شركة تسلا للسيارات، ليتربع مرة جديدة على عرش الثراء العالمي حيث قدرت ثروته بـ 181.5 مليار دولار، بالرغم من تراجع ثروته بـ 1.4 مليار دولار، ليصبح من جديد أغنى رجل في العالم بثروة تقدر بـ181.5 مليار دولار.اضافة اعلان

وكان الرجلان في صدارة قائمة المليارديرات الأسبوع الماضي، لكن  ماسك تربع على عرش الثراء لمدة أسبوع ولكن سجلت أسهم شركته "تسلا" للسيارات الكهربائية تراجعا حادا.

1220205101651621032305.jpg
وهبطت أسهم "تسلا" بنسبة 8 % تقريبا، في أكبر تراجع منذ أواخر ، لتخسر الشركة نحو 14 مليار دولار من صافي ثروة ماسك.

وافتتحت الأسواق على انخفاض بعد أن أصدر الرئيس المنتخب جو بايدن تفاصيل حزمة الإغاثة من فيروس كورونا المقترحة البالغة 1.9 تريليون دولار في خطاب ألقاه.

 وانخفض سهم أمازون بأقل من 1 % عند الإغلاق ، بينما انخفض سهم تسلا بأكثر من 2 %، وهو ما يكفي لإعادة بيزوس إلى مرتبة متقدمة على ماسك.

كما انخفضت أسهم شركات التكنولوجيا، ليعود ذلك أيضا على الأرجح إلى حزمة التحفيز التي اقترحها بايدن.

 وفي الوقت نفسه، أغلق مؤشر داو جونز على تراجع بنسبة 0.9 %، بينما أغلق مؤشرا ناسداك وستاندرد آند بورز 500 على انخفاض بنسبة 1.5 %.

زيادة الثروة حالفت الكثير من المليارديرات، فقد شهد الصيني ما هواتينج، رئيس مجلس إدارة "تانسنت هولدينج" التي تمتلك التطبيق الأكثر شعبية في البلاد "ويبو"، زيادة ثروته بمقدار 6.6 مليار دولار، حيث شهدت أسهم "تانسنت" ارتفاعا منتصف الأسبوع بقيمة صافية تقدر بـ 62.8 مليار دولار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق إقالة جماعية لأعضاء المجالس الاستشارية في البنتاجون
التالى الجيش الوطنى الليبى يؤكد ضرورة خروج كافة المرتزقة من البلاد