أمريكا تدعو رعاياها في إثيوبيا للنظر في مغادرة البلاد

أمريكا تدعو رعاياها في إثيوبيا للنظر في مغادرة البلاد
أمريكا تدعو رعاياها في إثيوبيا للنظر في مغادرة البلاد

القاهرة - سبوتنيك. جاءت الدعوة الأمريكية بسبب المواجهات العسكرية بين جبهة تحرير إقليم تيغراي الإثيوبي والقوات الحكومية في البلاد، بعد دعوتها لطرفي النزاع في إثيوبيا إلى الحوار والتوقف عن انتهاكات حقوق الإنسان.

© REUTERS / BAZ RATNER

وذكر بيان للسفارة الأمريكية في العاصمة الإثيوبية، أديس أبابا، على "فيسبوك"، أن البيئة الأمنية في إثيوبيا تراجعت وتدهورت، بشكل كبير، خلال الأيام القليلة الماضية، خاصة في ظل استمرار تصعيد النزاع المسلح والاضطرابات المدنية في ولايات أمهرة وعفر وتيغراي

وأكد البيان الأمريكي أنه تم تقييد جزء كبير من الطريق السريع A2 ، وهو الذي يربط بين العاصمة أديس أبابا والمدن الواقعة إلى الشمال الإثيوبي، من قبل السلطات الفيدرالية في البلاد، وهو ما أدى إلى اضطرابات والمسافرين الذين تقطعت بهم السبل، فضلا عن بيئة سفر غير مسموح بها، بوجه عام.

وشدد البيان الأمريكي على الحظر على موظفي السفارة الأمريكية في أديس أبابا، السفر خارج حدود المدينة نفسها، مقترحا، وبقوة، إعادة المواطنين الأمريكيين النظر بجدية في السفر إلى إثيوبيا، مع تفكير أولئك الموجودين، في الفترة الراهنة، في إثيوبيا في اتخاذ الاستعدادات اللازمة لمغادرة البلاد.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار العالم عبر سبوتنيك

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق هبوط أرضى وابتلاع السيارات.. شاهد آثار منخفض الهدير فى الإمارات
التالى صحة غزة: 730 ألف نسمة بالقطاع بلا خدمات صحية حقيقيةالخميس 18/أبريل/2024 - 01:34 م أعلنت وزارة الصحة بغزة اليوم الخميس، أن أكثر من 730 ألف نسمة في القطاع وشماله بلا خدمات صحية حقيقية.