مناورات إسرائيلية أمريكية تحاكي التعامل مع اعتداءات إيرانية

مناورات إسرائيلية أمريكية تحاكي التعامل مع اعتداءات إيرانية
مناورات إسرائيلية أمريكية تحاكي التعامل مع اعتداءات إيرانية

وذكرت القناة العبرية الـ12، اليوم الثلاثاء، أن الجيش الإسرائيلي بدأ إجراء مناورات عسكرية مشتركة مع القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية، في مدينة إيلات، حيث تشارك الوحدة الخاصة من المشاة الأمريكية Task Force 51.

وأوضحت القناة على موقعها الإلكتروني أن وحدة البحرية الأمريكية الخاصة تشارك إسرائيل هذه المناورات، اليوم الثلاثاء، قبل نشرها في منطقة الخليج، استعدادا لأي مواجهة محتملة مع إيران، فضلا عن أن تلك القواة الأمريكية مستعدة لأي أعمال أو سيناريوهات سريعة.

ومن بين تلك الاستعدادات الأمريكية الإسرائيلية مواجهة استيلاء إيران على أي قنصلية أو سفينة تبحر في منطقة الشرق الأوسط، وهي تجربة ثرية للبحرية الإسرائيلية.

وفي السياق نفسه، أجرى ​الجيش الإسرائيلي​، في الثامن عشر من الشهر الماضي، تمارين ومناورات مفاجئة لسلاح القوات البحرية، وذلك في إطار رفع الجهوزية العسكرية للقتال.
وجاء هذا الإعلان على لسان المتحدث باسم ​الجيش الإسرائيلي،​ ​أفيخاي أدرعي​، على صفحته الشخصية على منصة "تويتر" قال إنه "بدأ صباح اليوم تمرين مفاجئ في سلاح البحرية، حيث ستشهد الموانئ والشواطئ والمجال البحري تحركات نشطة للقطع البحرية وستسمع أصوات انفجارات".

ولفت أدرعي إلى أنه "لقد تم التخطيط للتمرين في خطة التدريبات السنوية، وهو يهدف لرفع جاهزية القوات".

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار إسرائيل عبر سبوتنيك

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق العراق يؤكد أهمية إيجاد توازن فى سوق الطاقة العالمى قبيل اجتماع (أوبك+) مطلع الشهر المقبل
التالى نتائج الانتخابات العراقية تتصدر محاور لقاء الحلبوسى والسفير الأمريكى