أخبار عاجلة

وزير الخارجية الإيراني: نراقب سلوك بايدن بدقة

وزير الخارجية الإيراني: نراقب سلوك بايدن بدقة
وزير الخارجية الإيراني: نراقب سلوك بايدن بدقة

وقال عبد اللهيان، عبر حسابه على تويتر: "نحن نراقب عن كثب سلوك الرئيس الأمريكي جو بايدن"، مؤكدا، بحسب ما نقلت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية،  أن الهدف من المفاوضات ليس الحوار من أجل الحوار ولكن لتحقيق نتائج ملموسة على أساس احترام المصالح المشتركة.

© REUTERS / Raheb Homavandi

وأكد على ضرورة أن تكون مجموعة 4+1، [روسيا والصين وفرنسا وبريطانيا] بالإضافة إلى ألمانيا، مستعدة للمفاوضات على أساس المصالح والحقوق المشتركة.

جدير بالذكر، أن الجولة السادسة كانت آخر جولات مفاوضات فيينا حول العودة إلى الاتفاق النووي مع إيران، والتي اختتمت، في 20 يونيو/ حزيران الماضي، ومن المتوقع أن تستأنف قريبا، حسبما أعلنت الخارجية الإيرانية.

وتشترط إيران على الولايات المتحدة عودة الأخيرة للاتفاق النووي أو ما يعرف باسم خطة العمل المشتركة ورفع العقوبات المفروضة من قبل إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عن كياناتها ومؤسساتها، لاستئناف المفاوضات معها وللعدول عن الإجراءات النووية، التي تبنتها رداً على الانسحاب الأمريكي من الاتفاق النووي.

>> يمكنك متابعة المزيد من أخبار إيران مع سبوتنيك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى رئيس وزراء السودان عبد الله حمدوك يُكلف وكلاء جدد بتسيير مهام الوزارات