أخبار عاجلة
الأخضر إلى الدوحة -
ارتفاع عدد مكاتب الاستقدام المخالفة إلى ١١٠ -
حارس الأهلي السابق يفتح النار على عمر السومة -

هاشتاج ذكرى وفاة الشيخ زايد يتصدر قائمة الأكثر تداولا فى "تويتر" بالإمارات

تصدر هاشتاج #ذكرى_وفاة_الشيخ_زايد، اليوم الثلاثاء، قائمة الأكثر تداولاً عبر "تويتر" في الإمارات، وحظى بتفاعل واسع، وشارك في الهاشتاج مغردون إماراتيون وعرب، تباروا في سرد مناقب وإنجازات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، لشعب الإمارات ولأمته العربية بأكملها.وفق ما نقلت العين الإخبارية.

تغريدات إمارتيين فى ذكرى وفاة الشيخ زايد
تغريدات إمارتيين فى ذكرى وفاة الشيخ زايد

واحتفى المغردون بالذكرى الـ17 لوفاة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة، الذي رحل عن دنيانا في الثاني من نوفمبر/تشرين الثاني عام 2004.

وتأتي الذكرى الـ17 لرحيل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بالتزامن مع احتفال دولة الإمارات بـ"عام الخمسين" احتفاء بالذكرى الـ50 لتأسيس الدولة في 1971، واستكمال مسيرة الإنجازات التي ازدهرت خلال 3 عقود من حكم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وجاء في التغريدات: "لم يكن قائدا بل هو أب خاف على أبنائه فسعى في تأمين الحياة السعيدة لهم ونام مرتاحا"، و"مرحوم يا من غاب وسمعته بالخير حيه"، "وما ماتتُ فضائله.. وما غابت مآثره.. وما جفتَ مكارمهِ. كان قائدًا عظيمًا مخلصًا وفيًا.. قدم لوطنه وللعالم الكثير"، و"اللهُم أرحم من أكرمنا حتى بعد مماته. 2 نوفمبر تاريخاً لا يُنسى، بعد أن فقدت فيه دولة الإمارات قائدها وباني اتحادها بعد مسيرة عطاء طويلة استمرت قرابة أربعة عقود".

تغريدات للشيخ زايد
تغريدات للشيخ زايد

وغرد آخرون: "أنت ما كنت لشعبي قائداً بل زعيماً لجميعِ العرب"، و"سبحان من جعل لك القبول في حياتك وبعد مماتك، رحمك الله رحمة واسعة وحفظ أبناءك"، و"من كثر حب الإماراتيين لأبوهم زايد حتى أولادهم اللي ما عاشوا زمانه يحبونه ويدعون له بالرحمة. الله يغفر له ويرحمه"، و"ربــــــاه إن لـزايـــدٍ بقلوبنا عشقًا ويكبره الهوى ويفورُ"، و"الطيبون لا يرحلون.. بل في قلوبنا باقون"، و" بعض البشر كالتاريخ لا يتكرر ولا يُنسى".

ولد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، في السادس من مايو 1918، في مدينة أبوظبي بقصر الحصن، وتولى حكم مدينة العين في عام 1946، حيث عمل على تطويرها، وبفضل توجيهاته افتتحت في عام 1959 أول مدرسة بالعين حملت اسم المدرسة النهيانية، كما تم إنشاء أول سوق تجاري وشبكة طرق ومشفى طبي.

ومن أبرز القرارات التي اتخذها خلال فترة حكمه لمدينة العين إعادة النظر في ملكية المياه وجعلها على ندرتها متوفرة للجميع، بالإضافة إلى تسخيرها لزيادة المساحات الزراعية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق فى ذكرى وعد بلفور.. الجامعة العربية تطالب بريطانيا بالاعتذار للشعب الفلسطينى
التالى نتائج الانتخابات العراقية تتصدر محاور لقاء الحلبوسى والسفير الأمريكى