أخبار عاجلة

وزير الخارجية الأمريكى لـ"ميقاتى": مستمرون فى دعم جهود الحكومة اللبنانية

وزير الخارجية الأمريكى لـ"ميقاتى": مستمرون فى دعم جهود الحكومة اللبنانية
وزير الخارجية الأمريكى لـ"ميقاتى": مستمرون فى دعم جهود الحكومة اللبنانية

أكد وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلنكن، استمرار دعم بلاده لجهود الحكومة اللبنانية نحو إعادة الاستقرار وتحقيق التعافى الاقتصادى والمفاوضات الجارية مع صندوق النقد الدولى وصولا إلى تنظيم الانتخابات النيابية، وفق بيان صحفى لمجلس وزراء لبنان.

 

جاء ذلك خلال اجتماع بلنكن ورئيس حكومة لبنان نجيب ميقاتى على هامش قمة جلاسكو، كما أكد "مواصلة دعم الجيش والقطاعات التربوية والصحية والبيئية"، ونقل أمنيات الرئيس بايدن إلى لبنان بالاستقرار والتعافى، تمهيدا لنهوضه من جديد.

 

ومن جانبه، عرض رئيس حكومة لبنان نجيب ميقاتي مقاربة الحكومة لتحقيق الاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي في لبنان  رغم الظروف الصعبة على كافة الأصعدة، كما عرض التحضيرات الحثيثة لإطلاق الخطة الاقتصادية، وبدء التواصل مع صندوق النقد الدولي، طالبا دعم الولايات المتحدة لهذه المسار.

 

وشارك فى الاجتماع وزير البيئة ناصر ياسين وسفير لبنان في المملكة المتحدة رامى مرتضى.

 

وقد عقد ميقاتي أمس سلسلة من الاجتماعات مع عدد من الرؤساء وكبار المسئولين العرب والأجانب وممثلى المنظمات الدولية لبحث سبل دعم لبنان للنهوض من أزماته، وذلك على هامش مشاركته في مؤتمر الأمم المتحدة السادس والعشرين للأطراف في الاتفاقية الإطارية بشأن التغير المناخي (COP26) الذي تستضيفه مدينة جلاسكو في اسكتلندا.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تقرير عبري: وفد إسرائيلي زار الخرطوم بعد "الانقلاب"
التالى نتائج الانتخابات العراقية تتصدر محاور لقاء الحلبوسى والسفير الأمريكى