أخبار عاجلة

الفلبين تطالب "نيتفلكس" بحذف حلقات من أحد مسلسلاتها بسبب خريطة

الفلبين تطالب "نيتفلكس" بحذف حلقات من أحد مسلسلاتها بسبب خريطة
الفلبين تطالب "نيتفلكس" بحذف حلقات من أحد مسلسلاتها بسبب خريطة

وتظهر في حلقات مسلسل "Pine Gap"، والذي تدور أحداثه في إطار من الجاسوسية، خريطة يظهر بها حرف "U" الإنجليزي، أو خط التسعة فواصل الذي يؤيد أحقية الصين في بحر الصين الجنوبي.

shutterstock

وقالت وزارة الخارجية الفلبينية إن "الخريطة التي تم عرضها في مسلسل نيتفلكس تمثل انتهاكا لسيادة البلاد"، وفقا لوكالة "رويترز".

كما ذكرت وزارة الشئون الخارجية إنه بعد مراجعة شاملة، قرر مجلس تصنيف الأفلام الفلبيني أن بعض حلقات مسلسل "Pine Gap" كانت "غير صالحة للعرض العام".

وأشار مجلس تصنيف الأفلام، وفقا لوزارة الشؤون الخارجية، إلى أن "ظهور الخريطة في المسلسل لم يكن مصادفة، إذ تم تصميمها بوعي وحسابها لنقل رسالة على وجه التحديد مفادها أن خط التسعة فواصل التابع للصين موجود بشكل شرعي".

بينما لفتت وزارة الشؤون الخارجية إلى أن مجلس الإدارة يعتقد أن "مثل هذا التصوير هو محاولة ماكرة لإدامة وإحياء ذكرى الجيل الحالي من المشاهدين والأجيال القادمة لخط تسعة فواصل غير القانوني".

ولم ترد "نتفليكس" في الفلبين على الفور على طلب وكالة "رويترز" التعليق.

يشار إلى أن "نيتفلكس" سبق لها وأن حذفت مسلسل "Pine Gap" من خدماتها داخل الفلبين، وذلك بعد تلقيها شاكوى مماثلة من هيئات البث العام في البلاد.

وتتنازع الفلبين وبروناي وماليزيا وتايوان وفيتنام على أجزاء من مياه بحر الصين الجنوبي الغنية بالموارد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى رئيس وزراء السودان عبد الله حمدوك يُكلف وكلاء جدد بتسيير مهام الوزارات