أخبار عاجلة
الأخضر في تحدٍ لتكريس العقدة -
التحالف: قصف دقيق لأهداف عسكرية مشروعة في صنعاء -

آبي أحمد يطالب شعبه بحمل السلاح والقتال ضد جبهة تحرير تيغراي

آبي أحمد يطالب شعبه بحمل السلاح والقتال ضد جبهة تحرير تيغراي
آبي أحمد يطالب شعبه بحمل السلاح والقتال ضد جبهة تحرير تيغراي

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه جبهة تحرير تيغراي الاستيلاء على مدينة كومبولتشا الاستراتيجية والواقعة بإقليم أمهر، وذلك بعد يوم من سيطرتها على مدينة دسي الاستراتيجية في الإقليم ذاته.

© REUTERS / BAZ RATNER

وحذر آبي أحمد مواطنيه من الاستماع إلى الدعاية السلبية التي تبثها الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي. ودعاهم للاتحاد معا من أجل دفن الجبهة.

واعتبر رئيس وزراء إثيبوبيا أن التحديات التي يواجهها الآن تبدو معقدة ومستعصية على الحل. لكن الوقوف معا والبقاء منظمين سيهزم أي شر.

كانت وزارة الخارجية الأمريكية، عبّرت السبت، عن قلقها إزاء اتساع نطاق القتال بين القوات النظامية الإثيوبية وجبهة تحرير شعب تيغراي شمالي إثيوبيا، داعية الجبهة إلى الانسحاب من ولايتي أمهرة وعفر اللتين حققت قواتها تقدمًا فيهما.

وأرسل رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، قوات إلى إقليم تيغراي في نوفمبر/تشرين الثاني العام الماضي لاعتقال قادة "جبهة تحرير شعب تيغراي" ونزع أسلحة هذا الحزب الذي كان يهيمن على المنطقة، وقال إن الخطوة جاءت للرد على هجمات اتهمت جبهة تحرير شعب تيغراي بتنفيذها ضد معسكرات الجيش الفيدرالي.

ورغم تعهد آبي أحمد بالانتصار في غضون أسابيع، تواصلت المعارك في تيغراي والأقاليم المجاورة إلى اليوم.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار إثيوبيا عبر سبوتنيك عربي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى رئيس وزراء السودان عبد الله حمدوك يُكلف وكلاء جدد بتسيير مهام الوزارات