أخبار عاجلة
آخر تطورات تجديد خماسي باريس سان جيرمان -
نجم الزمالك مطلوب في الدوري التركي -

الحزب الديمقراطي يعد وثيقة تسند مسئولية اقتحام الكونجرس لترامب

الحزب الديمقراطي يعد وثيقة تسند مسئولية اقتحام الكونجرس لترامب
الحزب الديمقراطي يعد وثيقة تسند مسئولية اقتحام الكونجرس لترامب
أعد الحزب الديمقراطي الأمريكي وثيقة تسند المسئولية عن اقتحام مبنى الكابيتول إلى الرئيس السابق للولايات المتحدة دونالد ترامب.

وذكر موقع "ذي هيل" الأمريكي أن "الديمقراطيين مقتنعون بأن مسؤولية رئيس الدولة السابق لا يمكن إنكارها.. هاجم حشد مدفوع من قبل ترامب مبنى الكابيتول.. علاوة على ذلك، تم بث هذه الأحداث على الهواء مباشرة".اضافة اعلان

وتقول الوثيقة: "الرئيس ترامب لم يفعل شيئا على الفور لوقف العنف.. ستتذكر البلاد يوم 6 يناير ، والرئيس ترامب هو المسئول الوحيد عن هذه المأساة".

وشكك الديمقراطيون في فرضية النواب الجمهوريين القائلة بأنه لا ينبغي عزل الرئيس المنتهية ولايته.

وستبدأ إجراءات عزل ترامب في الـ9 من فبراير الجاري، حيث لن يتمكن الرئيس السابق في حالة تمرير تصويت بحجب الثقة، من الترشح للرئاسة في عام 2024.

وقطعت أعمال شغب اجتماع مشترك لمجلسي الكونجرس الأمريكي في السادس من يناير الماضي، كانت مخصصة للموافقة على نتائج الانتخابات الرئاسية، حيث اقتحم خلالها أنصار دونالد ترامب مجمع المباني الحكومية في مبنى الكابيتول.

يذكر أن مجلس النواب الأمريكي قدم، اليوم الثلاثاء، موجزا قبل محاكمة الرئيس السابق دونالد ترامب في مجلس الشيوخ، وذلك بعد أحداث اقتحام الكونجرس، حسبما أفادت "سكاي نيوز".

واستعرض النواب المسئولون عن ملف التهم التي قدموها لمجلس الشيوخ، الحجج التي سيقدمونها ضد ترامب في المحاكمة، والمقرر أن تبدأ خلال أسبوع واحد. 

وجاء في الموجز، أن ترامب خان قسم المنصب الذي كان يشغله، وحرض حشودا عنيفة لمهاجمة مبنى الكابيتول بالولايات المتحدة خلال الجلسة المشتركة، مما أعاق تأكيد الكونجرس للرئيس جو بايدن كفائز في الانتخابات.

واتهموا ترامب بتعريض حياة أعضاء الكونجرس للخطر والأمن القومي أيضا، مشيرين إلى أن ما قام به ترامب كفيل بمنعه من تسلم أي منصب فدرالي في المستقبل.

واستشهد جيمي راسكين أحد النواب المسئولين عن الملف، بما قاله مقتحمو الكونجرس عن أن ترامب أرسلهم وأنهم يريدون "شنق مايك" في إشارة إلى نائب الرئيس مايك بنس، الذي رفض وقتها الانصياع لترامب وعدم المصادقة على نتائج الانتخابات باعتباره رئيس مجلس الشيوخ.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق عمان تسجل 288 إصابة بفيروس كورونا المستجد
التالى السعودية تعلن عن انطلاق المرحلة الثانية من التطعيم بـ"لقاح كورونا"