أخبار عاجلة
القنوات الناقلة لمباريات كأس العرب اليوم -
كيف تدعم مؤسسات التمويل الدولية تنمية اقتصاد مصر؟ -

شركة أفغانية تعلن استئناف الرحلات الجوية بين كابول وإحدى المدن العربية

شركة أفغانية تعلن استئناف الرحلات الجوية بين كابول وإحدى المدن العربية
شركة أفغانية تعلن استئناف الرحلات الجوية بين كابول وإحدى المدن العربية

© REUTERS / Saeed Ali Achakzai

وقالت وكالة "أنباء بختار" الأفغانية، إن شركة "كام إير" توصلت إلى اتفاق مع دولة الإمارات العربية المتحدة لاستئناف الرحلات الجوية بين كابول وأبو ظبي"، مشيرة إلى أن هذه الرحلات الجوية ستبدأ غدًا الأربعاء.

وأعلنت الإمارات، مؤخرا، أنها وافقت على استضافة 5000 أفغاني يتم إجلاؤهم من بلادهم لمدة 10 أيام في طريقهم إلى دولة ثالثة بناء على طلب الولايات المتحدة، كما أعلنت إرسال طائرة تحمل مساعدات طبية وغذائية عاجلة إلى أفغانستان.

وقالت إن هذه المساعدات تأتي في إطار المساهمة في توفير الاحتياجات الأساسية والضرورية لآلاف الأسر الأفغانية، خاصة الفئات الأكثر ضعفًا كالنساء والأطفال وكبار السن، مشيرة إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار الدور الإنساني الذي تقوم به دولة الإمارات لتقديم الدعم للشعب الأفغاني في مثل هذه الظروف الراهنة، ومن منطلق مد أيادي الإمارات البيضاء لإغاثة الشعب الأفغاني والمساهمة في توفير الدعم والاحتياجات اللازمة لهم.

وكانت الإمارات قد أعلنت، في وقت سابق، أنها تستضيف 8500 أفغاني بشكل مؤقت في مدينة الإمارات الإنسانية. وقالت الخارجية الإماراتية إنها منحت 215 ترخيص هبوط لهيئات دبلوماسية لاستخدام مطارات الدولة في عمليات الإجلاء من كابول.

تابع أحدث أخبار أفغانستان اليوم عبر سبوتنيك عربي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مصرع شخصين وإصابة آخرين بانفجار سيارة مفخخة في مقديشو
التالى لافروف ينفي تورط شركة "أيروفلوت" الروسية في نقل المهاجرين إلى بيلاروسيا