أخبار عاجلة
كأس الأبطال الدولية تنطلق غداً بمشاركة 18 فريقًا -
مصدر أمنى ينفى شائعة الإخوان عن المصالحة -
إيه الفرق؟.. اعرف الاختلافات بين iPhone 13 Mini وiPhone XS -

‏مجلس الوزراء اليمنى: رئيس الحكومة يصل عدن بعد زيارة ناجحة للقاهرة

‏مجلس الوزراء اليمنى: رئيس الحكومة يصل عدن بعد زيارة ناجحة للقاهرة
‏مجلس الوزراء اليمنى: رئيس الحكومة يصل عدن بعد زيارة ناجحة للقاهرة

وصل الدكتور معين عبدالملك رئيس مجلس الوزراء، منذ قليل، إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن بعد زيارة رسمية ناجحة إلى جمهورية ⁧‫مصر‬⁩ العربية، تلبية لدعوة نظيره الدكتور مصطفى مدبولى، وفق بيان لمجلس وزراء اليمن.

وأشار بيان مجلس الوزراء اليمنى، إلى أنه تم خلال الزيارة عقد مباحثات ثنائية تناولت العلاقات الأخوية بين البلدين وسبل تعزيزها والتحديات التي تتهدد الأمن القومي العربي.

 

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ونظيره اليمني الدكتور معين عبدالملك، قد ترأسا الاحد الماضى، بمقر مجلس الوزراء، جلسة مباحثات موسعة لبحث سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين، بحضور وزراء البترول والثروة المعدنية، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والتعاون الدولي، والصحة والسكان، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. وضم الوفد اليمني كل من وزراء التخطيط والتعاون الدولي، والاتصالات وتقنية المعلومات، والنفط والمعادن، والنقل، والصحة العامة والسكان. كما حضر المباحثات عدد من مسئولي البلدين.

 

وأشاد رئيس وزراء اليمن بعلاقات التعاون والأخوة التي تربط مصر واليمن، مؤكداً أن اليمنيين يدينون لمصر بمفهوم الدولة الحديثة، والدعم الذي قدمه دوماً الأشقاء في مصر إلى اليمن وشعبه.  

 

وأكد الدكتور عبد الملك، أن الحكومة اليمنية تؤدى دورها وسط ظروف داخلية وإقليمية بالغة الصعوبة، وتعمل جاهدة على تلبية تطلعات اليمنيين في الحياة الكريمة، بعيداً عن التدخلات الأجنبية، من أجل الحفاظ على القرار اليمنى، ووحدة وسيادة الدولة اليمنية. 

 

وتطرق رئيس الوزراء اليمنى إلى ملفات التعاون المقترحة مع مصر في مجالات البترول والغاز والكهرباء والاتصالات، لا سيما الاستفادة من تجربة مصـر الناجحة في تطوير قطاع البريد، بالإضافة إلى مجالات الصحة والنقل البحري والجوي والتعليم. 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تقرير المراقبين الأوروبيين: الانتخابات فى العراق كانت سلسة والمنافسة مفتوحة
التالى البيت الأبيض: عقوبات جديدة سيتم فرضها على إثيوبيا