أخبار عاجلة

أبو الغيط يلتقى رئيس برلمان كوريا الجنوبية.. ويؤكد تقديره لدعم سول للاجئين السوريين

أبو الغيط يلتقى رئيس برلمان كوريا الجنوبية.. ويؤكد تقديره لدعم سول للاجئين السوريين
أبو الغيط يلتقى رئيس برلمان كوريا الجنوبية.. ويؤكد تقديره لدعم سول للاجئين السوريين

استقبل الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الثلاثاء، بمقر الأمانة العامة رئيس الجمعية الوطنية (البرلمان) لكوريا الجنوبية بارك بيونجسيوج والوفد المرافق له، والذي يقوم حالياً بزيارة للقاهرة.

 

وصرح مصدر مسئول بالأمانة العامة للجامعة بأن أبو الغيط أوضح للمسئول الكوري اهتمام الجامعة العربية بدفع سبل التعاون مع جمهورية كوريا الجنوبية في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك والارتقاء بالعلاقات إلى آفاق أرحب، خاصة في ظل مذكرة التعاون المبرمة بين الجانبين عام 2013، متطلعاً لعقد الدورة الثالثة من المشاورات السياسية بين كبار المسئولين من الجانبين في أقرب فرصة. ومن جانبه، أعرب المسئول الكوري عن حرص بلاده على تعزيز التعاون مع الجامعة وتفعيل آلياته. 

 

وأضاف المصدر، أن اللقاء تناول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين؛ خاصة فيما يتعلق بموضوع الحد من انتشار الأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل سواء في منطقة الشرق الأوسط أو في منطقة شبه الجزيرة الكورية مشيرا الي ان اللقاء شهد حوارا مطولاً حول الاوضاع في شبه الجزيرة. 

 

كما ذكر المصدر، أن أبو الغيط أعرب عن شكره وتقديره للحكومة الكورية على المساعدات الإنسانية المقدمة من جانبها للاجئين السوريين، بالإضافة إلى دعمها المستمر لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية (OCHA) لتحسين الوضع الإنساني في فلسطين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الصحة العراقية: السلالة الرابعة لكورونا ستشكل تحديا وعبئا على نظامنا الصحى
التالى البيت الأبيض: عقوبات جديدة سيتم فرضها على إثيوبيا