أخبار عاجلة
نوال الزغبى تحيى حفلا غنائيا فى العراق.. الجمعة -
كريم بامبو يغيب لمدة شهر ونصف عن البنك الأهلى -

هيئة الطيران المدني العمانية تصدر التحذير رقم 3 حول ⁧‫إعصار شاهين‬

هيئة الطيران المدني العمانية تصدر التحذير رقم 3 حول ⁧‫إعصار شاهين‬
هيئة الطيران المدني العمانية تصدر التحذير رقم 3 حول ⁧‫إعصار شاهين‬

 وذكرت الهيئة في بيان أن الإعصار شاهين تمركز على خط طول 59.3 درجة اتجاه الشرق ودائرة عرض 24.2 درجة باتجاه الشمال وفقا لصور الأقمار الصناعية الأخيرة وتحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة . 

وقال البيان إن "حركة الإعصار مستمرة نحو سواحل عمان التي تطل على بحر عمان، كما يبعد مركز الإعصار عن محافظة مسقط حوالي 130 كيلو متر، وتم تقدير سرعة الرياح حول مركزه ب 116 كم/ ساعة". 

وأشار البيان إلى أنه "من المحتمل أن حركة إعصار شاهين نحو سواحل محافظة شمال الباطنة ستستمر، وفي صباح يوم الأحد ستبدأ تأثيرات الإعصار مصحوبة بأمطار رعدية شديدة الغزارة ( من 200 : 500 ملم) وكذلك رياح سريعة جدا (من 40 : 60 عقدة ) ". 

وذكر البيان إنه "من ضمن تأثيرات الإعصار على هذه المناطق الساحلية حدوث فيضان بالأودية في محافظة شمال الباطنة وجنوب الباطنة وكذلك الظاهر والبريمي ومسقط والداخلية والمناطق الساحلية بمحافظة جنوب الشرقية". 

وكان المركز الوطني للإنذار المبكر، قد حذر في وقت سابق اليوم من أن العاصفة المدارية شاهين التي تضرب سواحل البلاد تحولت إلى إعصار مداري من الدرجة الأولى.

يمكنك متابعة المزيد عن أخبار العالم الآن من سبوتنيك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق العراق: ضبط مخزنين للعتاد تابعين لتنظيم داعش فى بغداد ونينوى
التالى التحالف العربي يعلن تنفيذ عملية عسكرية في صنعاء