أخبار عاجلة
كيفية فتح الصور بتنسيق HEIC في ويندوز 11 -
مجموعة صور جديدة للعبة God of War: Ragnarok -
كيف يختار الصوماليون ممثليهم في البرلمان؟ -

إيران: طلبنا من أمريكا الإفراج عن 10 مليارات دولار إثباتا لحسن النية

إيران: طلبنا من أمريكا الإفراج عن 10 مليارات دولار إثباتا لحسن النية
إيران: طلبنا من أمريكا الإفراج عن 10 مليارات دولار إثباتا لحسن النية

وقال وزير الخارجية الإيراني في مقابلة للتلفزيون الرسمي إن الولايات المتحدة استعانت بوسطاء في الأمم المتحدة الشهر الماضي في محاولة لإجراء اتصالات،  لكنه أصر على ضرورة أن تفرج واشنطن أولا عن عشرة مليارات دولار من أموال طهران المجمدة كعلامة على حسن النية.

وقال عبد اللهيان: "حاول الأمريكيون الاتصال بنا عبر قنوات مختلفة (في الجمعية العامة للأمم المتحدة) في نيويورك، وأبلغت الوسطاء إنه إذا كانت نوايا أمريكا جادة ، فهناك حاجة إلى مؤشر جاد... من خلال الإفراج عن 10 مليارات دولار على الأقل من الأموال المجمدة".

وأضاف "إنهم ليسوا مستعدين للإفراج عن 10 مليارات دولار تخص الشعب الإيراني حتى نستطيع أن نقول إن الأمريكيين وضعوا في اعتبارهم مصالح الشعب الإيراني مرة واحدة خلال العقود العديدة الماضية".

ورفضت إيران إجراء محادثات مباشرة مع الولايات المتحدة وتوقفت المحادثات غير المباشرة بشأن إحياء الاتفاق النووي المبرم عام 2015 والذي يهدف إلى منع إيران من تطوير سلاح نووي في يونيو حزيران.

ولم تتمكن إيران من الحصول على عشرات المليارات من الدولارات من أصولها في البنوك الأجنبية خاصة من صادرات النفط والغاز بسبب العقوبات الأمريكية على قطاعي البنوك والطاقة.

يمكنك متابعة المزيد عن أخبار العالم الآن من سبوتنيك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق لقطات للمرحلة الأولى من التدريبات الروسية المصرية "حماة الصداقة 2021"... فيديو
التالى الكويت تعلن عودة الحياة الطبيعية وتلغى إجراءات كورونا للمحصنين