أخبار عاجلة
البليهي: الكأس سعودي -
بيومي: الهلال أقرب لـ الآسيوية -
باحثون يكتشفون طريقة ثورية لعلاج مرضى السرطان -
العراق ينفى إصدار أى قرار قضائى بخصوص النتائج -

الكاظمي يصدر 6 توجيهات إلى القوات العراقية بشأن الانتخابات

الكاظمي يصدر 6 توجيهات إلى القوات العراقية بشأن الانتخابات
الكاظمي يصدر 6 توجيهات إلى القوات العراقية بشأن الانتخابات

© REUTERS / MAX ROSSI

وقال الكاظمي، في كلمة له خلال اجتماعه بأعضاء مفوضية الانتخابات واللجنة الأمنية العليا، إن العراقيين يعولو على إصراركم المؤكد بشأن ضمان نزاهة العملية الانتخابية، والحفاظ على أمنها"، مشيرا إلى أن "الشعب العراق عانى الكثير بسبب الفساد والمفسدين والتزوير بكل عملية انتخابية، وذلك حسب "وكالة الأنباء العراقية- واع".

وحث الشعب العراقي على السير بخطى ثابتة نحو صناديق الاقتراع، داعيا القوات الأمنية إلى تفعيل الجهدين الأمني والاستخباري، ومنع التأثير من قبل أي جهة على الناخبين.

وشدد على ضرورة رفض استغلالهم من أي طرف سياسي والالتزام بالحيادية الكاملة، مؤكدا أنه "سيتم المحاسبة بشدة على أي شكل من أشكال الاستغلال، ومنع غلق الطرق في أي دائرة انتخابية، بقصد التأثير على الناخبين لصالح أي طرف سياسي".

وأضاف أنه "يجب التعاون مع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ومع المشرفين الدوليين، وتسهيل مهامهم"، مؤكدا منع قيام الضباط بممارسة أي تأثير على الجنود والمراتب عند إدلائهم بأصواتهم، لصالح أي طرف سياسي.

وختم الكاظمي كلمته، بالتأكيد على أن كل التجاوزات سيتم تسجيلها، وسترفع إلى مفوضية الانتخابات للتعامل معها قانونياً مهما كان مصدرها، قائلا: "قد حان الوقت كي يزدا العراقيين ثقة بدولتهم عبر صناديق اقتراع مؤمّنة، وبعيدة عن أيدي المزورين".

ويتجه العراقيون إلى صناديق الاقتراع في العاشر من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مبكرة، بعدما قررت الحكومة العراقية، تأجيلها لتجرى هذا الشهر بدلا من يونيو/ حزيران الماضي، بناء على اقتراح مفوضية الانتخابات.

يمكنكم متابعة المزيد عن أخبار العراق اليوم عبر سبوتنيك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أول رئيس كوري جنوبي يحلق بمقاتلة هجومية محلية الصنع... فيديو
التالى الصين تضبط 4 عصابات بعد تهريبها آلاف براميل النفط وسط أزمة طاقة واسعة النطاق