أخبار عاجلة
أسباب حكة الأذن.. بعضها شديد الخطورة -

العراق: غلق المنافذ الحدودية والمطارات ضمن خطة تأمين الانتخابات

العراق: غلق المنافذ الحدودية والمطارات ضمن خطة تأمين الانتخابات
العراق: غلق المنافذ الحدودية والمطارات ضمن خطة تأمين الانتخابات

أعلن رئيس اللجنة الأمنية العليا للانتخابات العراقية الفريق أول الركن عبد الأمير الشمري اكتمال جميع الخطط الخاصة بتأمين الانتخابات العراقية المقررة العاشر من أكتوبر الجاري.. مشيرا إلى أن القوات الأمنية دخلت في حالة الإنذار، وسيتم غلق جميع المنافذ الحدودية والمطارات.

 

وقال الشمري - في مؤتمر صحفي اليوم السبت - إن رئيس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي سيشرف على الإجراءات الخاصة بتأمين الانتخابات، لافتا إلى أنه سيتم فرض حظر التجوال الشامل عند الضرورة، كما أنه تقرر عدم السماح بدخول الهواتف المحمولة إلى مراكز الاقتراع ومنع استخدام الطائرات المسيرة، وسيكون يوم العاشر من أكتوبر عطلة رسمية، وسيتم إغلاق المولات والمراكز التجارية يوم الانتخابات.

 

من جهته.. أكد رئيس مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات العراقية القاضي جليل عدنان أن المفوضية لديها تنسيق عالي المستوى مع الأجهزة الأمنية، وأن جميع مخازن المفوضية مؤمنة.

 

وفي نفس الإطار أكدت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق رئيسة بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) جينين هينيس بلاسخارت أن بعثة الأمم المتحدة ستوفر جميع أنواع الدعم لإنجاح انتخابات أكتوبر، مشيرة إلى أنه سيتم نشر مراقبين دوليين في مراكز الاقتراع، وأن أصوات الناخبين ستكون مسموعة.

 

وتنطلق الانتخابات في العراق يوم العاشر من الشهر الجاري، وسط إجراءات أمنية مشددة، وتحت إشراف رقابة دولية ومحلية لضمان نزاهة الانتخابات. 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق لبنان يغرق في الظلام... صور
التالى مقتل ضابطي شرطة مصريين في اشتباك مسلح بالإسماعيلية... فيديو