أخبار عاجلة

رئيس الفلبين يعتزم الانسحاب من الحياة السياسة

رئيس الفلبين يعتزم الانسحاب من الحياة السياسة
رئيس الفلبين يعتزم الانسحاب من الحياة السياسة

وكان دوتيرتي قد أعلن في أغسطس/ آب الماضي أنه سيترشح لمنصب نائب الرئيس كخطوة قال منتقدون إنها تهدف لمواجه اتهامات جنائية بعد تركه منصبه.

© REUTERS / ELOISA LOPEZ

وقالت شبكة "فرانس 24" إن قرار رودريغو بالانسحاب من الحياة السياسية قد يمهد الطريق لابنته لخوض المنافسة على أعلى منصب في البلاد، خاصة وأن الدستور الفلبيني يحظر على دوتيرتي الترشح لولاية ثانية.

وصرح دوتيرتي البالغ 76 عاما قائلا "الشعور السائد لدى الفيليبينيين هو أنني لست مؤهلا وأن الترشح لمنصب نائب الرئيس انتهاك للدستور، لذلك أعلن اليوم انسحابي من الحياة السياسية".

ويأتي انسحاب دوتيرتي من الحياة السياسية بشكل مفاجئ في المكان الذي كان يتوقع أن يسجّل فيه ترشحه، لكنه في الوقت ذاته، لم يحدد متى سيترك السياسة.

وفجر دوتيرتي خبر انسحابه من الحياة السياسية لكنه لم يكشف عن هوية خلفه المحتمل، فيما يتوقع الكثيرون أن تكون ابنته ساره التي تصدرت استطلاعات الرأي الأخيرة هي رئيس البلاد القادم.

ويرجح خبراء أن توفر سارة دوتيرتي الحماية لوالدها من التهم الجنائية في الفلبين، فيما يحقق المدعون العامون في المحكمة الجنائية الدولية في حربه الدامية على المخدرات والتي تقدر جماعات حقوقية بأنها أسفرت عن مقتل عشرات الآلاف من الأشخاص.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق المغرب وبلجيكا يعتزمان تعزيز علاقاتهما للوصول إلى شراكة استراتيجية مستقبلية
التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية