أخبار عاجلة
كأس الأبطال الدولية تنطلق غداً بمشاركة 18 فريقًا -
مصدر أمنى ينفى شائعة الإخوان عن المصالحة -
إيه الفرق؟.. اعرف الاختلافات بين iPhone 13 Mini وiPhone XS -

ميركل تزور إسرائيل وتعقد اجتماعات رفيعة المستوى في القدس

ميركل تزور إسرائيل وتعقد اجتماعات رفيعة المستوى في القدس
ميركل تزور إسرائيل وتعقد اجتماعات رفيعة المستوى في القدس

برلين- سبوتنيك. ومن المقرر أن تلتقي ميركل برئيس الوزراء نفتالي بينيت، بالإضافة إلى مسؤولين آخرين في الحكومة الإسرائيلية. كان من المفترض أن تتم الزيارة في الفترة من 28 إلى 30 أغسطس/ آب، ولكن تم إلغاؤها بسبب الوضع في أفغانستان.

© Sputnik . Евгений Одиноков

وقال سيبرت: "الأجندة العامة لم تتغير. يوم الأحد، 10 أكتوبر، ستلتقي ميركل برئيس الوزراء بينيت في القدس، ثم ستجتمع مع الحكومة بأكملها. ومن المقرر عقد مؤتمر صحفي مشترك في الساعة 11:30 بالتوقيت المحلي (08:30 بتوقيت غرينتش)".

في اليوم الأول من الرحلة، ستلتقي ميركل بالرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ وستزور مع بينيت نصب ياد فاشيم التذكاري لضحايا الهولوكوست. من المتوقع أن تحصل المستشارة الألمانية على درجة الدكتوراه الفخرية من "التخنيون" - المعهد الإسرائيلي للتكنولوجيا.

في المساء، ستلتقي ميركل بوزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد، وستتناول العشاء لاحقا مع بينيت وممثلي مجتمع الأعمال. في اليوم التالي، ستشارك ميركل في طاولة مستديرة مع ممثلي معهد دراسات الأمن القومي.

على جانب آخر، وفي الأسبوع المقبل، من المقرر أن تشارك ميركل في اجتماع غير رسمي لرؤساء دول وحكومات الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي في بردو، سلوفينيا في الفترة من 5 إلى 6 أكتوبر/ تشرين الأول.

في 7 أكتوبر، ستسافر ميركل إلى إيطاليا، حيث سيستقبلها البابا فرانسيس في الفاتيكان. ومن المقرر إقامة عشاء عمل مع رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي في مساء نفس اليوم.

طالع أخبار إسرائيل اليوم عبر سبوتنك

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ألمانيا: لن نستمر بمساعدة السودان في ظل "الانقلاب" 
التالى الرئيس التونسى يتعهد بتطهير القضاء ويدعو النيابة للقيام بدورها