أخبار عاجلة

ميقاتي: لبنان سيقوم بالخطوات المطلوبة لإعادة ما انقطع مع الإخوة العرب

ميقاتي: لبنان سيقوم بالخطوات المطلوبة لإعادة ما انقطع مع الإخوة العرب
ميقاتي: لبنان سيقوم بالخطوات المطلوبة لإعادة ما انقطع مع الإخوة العرب

وأضاف: "نعلم حرص الأشقاء العرب على المحافظة على وحدة لبنان وحمايته من أية أخطار قد تحيط به"، مشيرا إلى أن هناك كثيرا من التحليلات الصحافية التي وصلت إلى حد تسويق وساطات مزعومة وسلبيات مطلقة بشأن علاقات لبنان مع الدول العربية، وفقا لموقع الجديد اللبناني.

© REUTERS / MOHAMED AZAKIR

وتابع: "لطالما سارع الإخوة العرب لانتشال لبنان من عثراته كلما ألمت به المحن، انطلاقا من تفهمهم الأخوي لخصوصية وتنوع نسيجه السكاني، خاصـة بعد أن أثبتت التجـارب التي مر بها فـي الماضي القريب أنه بقدر ما يظل هذا النسيج بمنأى عن تعريضه للضرر بقدر ما يظل لبنان رسالة، وبقدر تحميله ما لا طاقة له على تحمله يصبح عالة على كاهل شعبه وأشقائه وأصدقائه ومحبيه".

 وشدد على أن الحكومة "تعمل كل ما في وسعها، انطلاقا من حرصها على مصلحة لبنان العليا التي لا تتحقق إلا من خلال استقراره، ووحدة شعبه والمحافظة على سلمه الأهلي، وتقوية علاقاته التاريخية بأشقائه العرب وأصدقائه في العالم".

وكان ميقاتي قال في تصريحات سابقة إن لبنان بلد صغير في العالم العربي ويتطلع للأخ الأكبر العربي ولجميع الدول العربية لتأتي وتمسك بيديه وتخرجه من هذه الفوضى.

اضغط للمزيد من أخبار لبنان على موقع سبوتنيك.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى بيان من البيت الأبيض يوضح تفاصيل مباحثات بايدن مع السيسي وتميمالخميس 29/فبراير/2024 - 11:14 م أجرى الرئيس الأمريكى جو بايدن، اليوم، اتصالين منفصلين مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بحث خلالها التوصل إلى اتفاق محتمل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.