أخبار عاجلة
المسند: الحرارة اليوم أعلى من معدلاتها السنوية -
فلكية جدة: ذروة تساقط شهب الجباريات.. فجر الخميس -

وزير الداخلية الإيراني يوجه رسالة إلى أذربيجان وسط مناورات عسكرية ضخمة

وزير الداخلية الإيراني يوجه رسالة إلى أذربيجان وسط مناورات عسكرية ضخمة
وزير الداخلية الإيراني يوجه رسالة إلى أذربيجان وسط مناورات عسكرية ضخمة

وقال وحيدي في تصريح صحفي في مدينة أردبيل شمال غربي إيران "في الحكومة الجديدة، يحظى جيراننا بالأولوية بالنسبة لنا وسيستمر تطوير العلاقات الودية معهم" وفقا لوكالة فارس.

وأضاف "لقد أعلنا دائمًا الصداقة مع جميع البلدان المجاورة، بما في ذلك جمهورية اذربيجان. أحضاننا مفتوحة للتعاون وتوسيع العلاقات مع دول الجوار".

© AFP / Atta Kenare

يأتي ذلك بينما يجري الجيش الإيراني اليوم الجمعة مناورات عسكرية في شمال غرب البلاد قرب الحدود مع أذربيجان، بعد أيام من انتقادات وجهتها باكو لهذه الخطوة.

وكان رئيس أذربيجان إلهام علييف انتقد تلك المناورات متسائلا عن سر توقيتها وإجرائها على حدود بلاده، لكن الرد الإيراني عليه حمل إجابة غير واضحة إذ قالت وزارة الخارجية الإيرانية إنها "لن تتسامح مع "وجود الكيان الصهيوني" على حدودها"، في إشارة للتعاون العسكري المتزايد بين أذربيجان وإسرائيل.

وانطلقت المناورات التي حملت اسم "فاتحو خيبر" وهو اسم يحمل إشارة للعداء بين المسلمين واليهود، بمشاركة وحدات مدرعة ومدفعية وطائرات مسيرة وحرب إلكترونية وبدعم ناري من مروحيات طيران الجيش.

وتتشارك إيران وجارتها الشمالية الغربية أذربيجان حدودا تمتد على 700 كيلومتر تقريبا.

تابع المزيد من أخبار إيران على موقع سبوتنيك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أوباما يكشف دور كولن باول في حرب الخليج وكيف دعمه بشأن الجدل حول ديانته
التالى البيت الأبيض: عقوبات جديدة سيتم فرضها على إثيوبيا