أخبار عاجلة
وظائف شاغرة للجنسين في بلديات منطقة القصيم -

توقف المفاوضات التجارية بين الاتحاد الأوروبي وأستراليا بسبب أزمة الغواصات

توقف المفاوضات التجارية بين الاتحاد الأوروبي وأستراليا بسبب أزمة الغواصات
توقف المفاوضات التجارية بين الاتحاد الأوروبي وأستراليا بسبب أزمة الغواصات

وأكد مسؤول أوروبي، الجمعة، تأجيل جولة مخطط لها منذ فترة طويلة من محادثات التجارة الحرة بين أستراليا والاتحاد الأوروبي، بعد الغضب من قرار كانبيرا إلغاء عقد غواصة فرنسية كبرى.

© AP Photo / Lt. Rebecca Rebarich

وصرح مسؤول في الاتحاد الأوروبي لدى كانبيرا لوكالة فرانس برس إن "جولة التجارة الحرة تم تأجيلها لمدة شهر حتى تشرين الثاني (نوفمبر)"، مما يلقي بظلال من الشك على مستقبل الاتفاقية.

وأبرمت أستراليا في 15 سبتمبر/ أيلول الماضي اتفاق شراكة دفاعية ثلاثية مع الولايات المتحدة وبريطانيا في منطقة المحيطين الهادئ والهندي. وبموجب الاتفاق الثلاثي ستقوم واشنطن بتزويد كانبيرا بتكنولوجيا وقدرات تمكنها من نشر غواصات تعمل بالطاقة النووية.

وبعد هذه الشراكة، أعلنت أستراليا فسخ عقد مع فرنسا بنحو 55 مليار دولار أسترالي (تقريباً 31 مليار يورو) لبناء غواصات تقليدية)، مؤكدة أنها باتت تفضّل بناء غواصات تعمل بالدفع النووي بالشراكة مع الولايات المتحدة وبريطانيا.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار العالم الآن عبر موقع سبوتنيك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الرئيس الجزائرى يتسلم رسالة خطية من أمير الكويت
التالى البرهان يؤكد التزام وحرص القوات المسلحة السودانية على حماية الفترة الانتقالية