أخبار عاجلة
احذر.. هذه الأعراض تنذر بنوبة قلبية! -
سوق الأسهم الأمريكية يغلق على ارتفاع -

"ناسا" تتعاقد مع "جنرال إلكتريك" لتطوير نظام طيران كهربائي

"ناسا" تتعاقد مع "جنرال إلكتريك" لتطوير نظام طيران كهربائي
"ناسا" تتعاقد مع "جنرال إلكتريك" لتطوير نظام طيران كهربائي

واشنطن- سبوتنيك. قالت "ناسا" اليوم الخميس: "اختارت الوكالة شركتين أمريكيتين لدعم عرض الطيران لتوليد القوة الكهربائية، ومن خلال البرنامج تسعى ناسا إلى تقديم تقنيات الدفع الكهربائي لأسطول الطيران الأمريكي في موعد لا يتجاوز عام 2035".

© flickr.com / NASA Goddard Space Flight Center

حصلت شركة "جنرال إلكتريك أفييشن" للطيران في سينسيناتي بولاية أوهايو على عقد بقيمة 179 مليون دولار أمريكي وعقد لشركة "ماغني إكس" من ريدموند بواشنطن بقيمة 74.3 مليون دولار.

وقالت "ناسا" إن التقنيات الجديدة ستدعم السفر الجوي التجاري الإقليمي والقصير المدى، فضلا عن وسائل النقل ذات الممر الواحد. على مدى السنوات الخمس المقبلة، ستجري الشركتان اختبارات أرضية واختبارات طيران لتقنيات الدفع الكهربائي الخاصة بهما.

قال روبرت بيرس، المدير المساعد لمديرية أبحاث الملاحة الجوية في "ناسا": "من خلال نقل هذه المفاهيم إلى عالم الطيران، ستسرع الوكالة وشركاؤها عملية انتقال تقنيات الدفع الكهربائي إلى منتجات تجارية وستكون حافزا للنمو الاقتصادي".

 وقالت "ناسا" إن الشركتين سيتعاونان مع مشاريع الوكالة الأخرى، وسيطورون أجهزة اختبار الطيران، وتحليل البيانات وسيحفزون تطورات لأنظمة وتكنولوجيا الدفع الكهربائي.

طالع أخبار العالم الآن عبر سبوتنيك

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أبو الغيط يُدين الهجوم الإرهابى على موكب محافظ عدن ووزير الزراعة
التالى الخارجية التونسية: تونس لا تقبل التدخل فى شئونها الداخلية بأي شكل من الأشكال