أخبار عاجلة
فرص عمل للخريجين في الشرقية.. تعرف عليها -
أخبار البورصة اليوم الاثنين 8-3-2021 -

تقارير: إحباط هجوم لإيران على سفارات إسرائيل والإمارات وأمريكا بدولة أفريقية

تقارير: إحباط هجوم لإيران على سفارات إسرائيل والإمارات وأمريكا بدولة أفريقية
تقارير: إحباط هجوم لإيران على سفارات إسرائيل والإمارات وأمريكا بدولة أفريقية

أفادت تقارير صحفية عبرية، اليوم الاثنين، بأنه تم إحباط هجوم إرهابي على سفارة إسرائيلية بإحدى الدول الإفريقية الشهر الماضي، فيما تشير أصابع الاتهام إلى إيران.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية "كان"، نقلًا عن مسؤولين استخباراتيين، أن "إيران بعثت عملاء لهذه الدولة كانت مهمتهم جمع معلومات استخباراتية عن سفارة إسرائيل وسفارة الولايات المتحدة وسفارة الإمارات، من منطلق دراسة تنفيذ هجوم ضد إحدى هذه السفارات وبعض هؤلاء العملاء كانوا مواطنين أوروبيين ويحملون الجنسية الإيرانية".

وأضافت الهيئة أنه تم اعتقال عدد من العملاء، جزء منهم مواطنين من هذه الدولة الأفريقية، ودول أخرى، مشيرة إلى أن محاولة الاعتداء تلك نفذت من جانب إيران، في محاولة منها للانتقام لقائد فيلق القدس قاسم سليماني والعالم النووي الإيراني، محسن فخري زادة.

يذكر أن انفجارا وقع يوم الجمعة الماضي بالقرب من السفارة الإسرائيلية في نيودلهي، وأفادت وسائل إعلام هندية بالعثور على رسالة تهديد في موقع الانفجار موجهة إلى السفير الإسرائيلي في الهند رون مالكا، تم الإشارة خلالها إلى اغتيال قاسم سليماني ومحسن فخري زادة، وتضمنت تهديدا واضحا للسفير: "الانفجار هو فقط عينة لأمور قادمة".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق روسيا تسمح باستخدام لقاح "إيبي فاك كورونا" لكبار السن
التالى باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. "إف بى آى" تعتقل مسئولا سابقا بإدارة ترامب بتهم تتعلق باقتحام الكابيتول.. توقعات بعاصفة شمسية تضرب العالم.. والبابا فرنسيس يغادر روما إلى العراق