السيادة السوداني: قادرون على تجاوز تحديات المرحلة الانتقالية

السيادة السوداني: قادرون على تجاوز تحديات المرحلة الانتقالية
السيادة السوداني: قادرون على تجاوز تحديات المرحلة الانتقالية
أكد عضو مجلس السيادة الانتقالي بالسودان الفريق الركن ياسر العطا على، قدرة السودان حكومة وشعبا على تجاوز كافة تحديات المرحلة الانتقالية بما يحقق السلام والاستقرار عبر التوافق بين كافة المكونات السياسية.اضافة اعلان

وقال مجلس السيادة السوداني، اليوم الإثنين، إن الرئيس الجيبوتي إسماعيل عمر جيلي، التقي اليوم الفريق الركن ياسر العطا، بحضور وزير الخارجية الجيبوتي، محمود علي يوسف، وسفير السودان بجيبوتي، حمزة الأمين باعو، وسفير جيبوتي بالخرطوم، أحمد علي بري، وممثل الخارجية السودانية، السفير صديق محمد عبد الله.

واطلع الفريق الركن ياسر العطا الرئيس الجيبوتي على تطورات الأوضاع السياسية بالسودان.

Image1_220211171033181798766.jpg
وقال سفير السودان بجيبوتي: "إن الجانبين اتفقا على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين عبر تفعيل آليات اللجنة الوزارية ولجنة التشاور السياسي برئاسة وزيري خارجية السودان وجيبوتي".

وأوضح أن اللقاء أكد ضرورة إحكام التنسيق بين البلدين، فيما يخص التطورات الإقليمية، خاصة في منطقة دول "الإيجاد"، مضيفا أن عضو مجلس السيادة الانتقالي قدم عرضًا للرئيس الجيبوتي حول تطورات الأوضاع على الحدود بين السودان وإثيوبيا، ورؤية السودان في هذا الجانب.

كذلك أشار المجلس السيادي السوداني، إلي إيمانه بالحل السلمي وأن خيار الحرب مع إثيوبيا بعيد، ولكنه أكد أنه لن يفرط في شبر من أراضيه على الحدود مع إثيوبيا.

وواصلت السلطات السودانية تصعيد حدة تصريحاتها مع أديس أبابا، حيث أعلن الجيش السوداني مساء الجمعة الماضية، اعتزامه السعي لاستعادة ما تبقى من أراضي بلاده الواقعة تحت السيطرة الإثيوبية.

وبحسب شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية، قال نائب رئيس أركان الجيش السوداني الفريق الركن عبد الله البشير، خلال خطاب بولاية القضارف الحدودية مع إثيوبيا: إن القوات المسلحة ستظل سدا منيعا لحفظ أمن البلاد وحماية أراضيها،  لم نسع لقتال الجيران، لكن لدينا حدود موروثة ومعروفة عبر الأجيال.

وأضاف: "لن نصبر على قتل النساء والأطفال، ولنا أرض تضع إثيوبيا يدها عليها، سوف نسعى لعودتها فهي معروفة للجميع".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بسبب اعتقال معارض... رئيس وزراء جورجيا يتنحى عن منصبه
التالى "أقبح وجه عرفه التاريخ الحديث"... هجوم حاد من ضاحي خلفان