بعد استقالته من منصبه بالخارجية الكويتية.. من هو خالد الجارالله؟

بعد استقالته من منصبه بالخارجية الكويتية.. من هو خالد الجارالله؟
بعد استقالته من منصبه بالخارجية الكويتية.. من هو خالد الجارالله؟
استقال خالد الجارالله، نائب وزير الشؤون الخارجية الكويتي، وتم قبولها من وزير الخارجية أحمد الناصر محمد الصباح الذي كلف جمال الغانم بالحلول محله كنائب وزير الخارجية بالوكالة.اضافة اعلان

وقالت صحيفة "القبس" الكويتية": إن وزير الخارجية الشيخ أحمد الناصر أصدر قراراً بتكليف جمال الغانم بمنصب وكيل لوزارة الخارجية بالوكالة، بعد قبول استقالة نائب وزير الخارجية الكويتية خالد الجارالله الخميس الماضي".

وهناك ثيقة، توصف بأنها القرار الصادر عن وزير الخارجية الكويتي بقبول استقالة الجارالله يجري تداولها، اليوم الاثنين، بكثافة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

Image1_220211134852346039877.jpg

وخالد الجارالله دبلوماسي كويتي بارز متخرج من جامعة الكويت بشهادة بكالوريوس في العلوم السياسية سنة 1971 قبل التحاقه في العام ذاته بوزارة الخارجية.

شغل الجارالله عدة وظائف سامية في الدولة الكويتية، من بينها منصب السفير الكويتي في العاصمة بيروت بين سنتي 1972 و1974 ليعود بعدها إلى الكويت للعمل في الديوان العام بمكتب وكيل وزارة الخارجية قبل انتقاله إلى الإدارة السياسية كرئيس لقسم الشؤون العربية بين 1974 و1987. وظيفته التالية كانت توليه في 1987 إدارة شؤون مجلس التعاون قبل تعيينه في 1999 وكيلا لوزارة الخارجية.

الجار الله معروف أيضا في الوسط الإعلامي الكويتي والعربي كأحد أعضاء مجلس إدارة وكالة الأنباء الكويتية والمجلس الاستشاري الإعلامي الأعلى في الكويت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق العالم يسجل انخفاضا في إصابات ووفيات كورونا
التالى أبو الغيط: نأمل أن تُحافظ مفاوضات سد النهضة على حقوق مصر والسودان