كويتي يقدم طلب ترشيحه وزيراً إلى أمير البلاد | فيديو

كويتي يقدم طلب ترشيحه وزيراً إلى أمير البلاد | فيديو
كويتي يقدم طلب ترشيحه وزيراً إلى أمير البلاد | فيديو
تقدم المستشار وخبير التحكيم القضائي الكويتي عزيز ناصر الرشيدي، بطلب إلى أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، بترشيحه وزيرا، حسبما ذكر في وثيقة متداولة للطلب الذي قدمه.اضافة اعلان

وأكد "عزيز" أنه حصل على موافقة من "نواب الرشايدة" بترشيحه.

وشملت قائمة النواب كلا من :"النائب سعد الخنفور والنائب محمد عبيد الراجحي والنائب أسامة مناور والنائب شعيب المويزي".

— ريبال بلس (@RaybalGroup)


كما طلب مقابلة أمير الكويت، للتباحث معه بشأن مسألة ترشيحه وزيرا.

ومنذ أيام تقدم 4 قيادات بديوان رئيس الوزراء الكويتي باستقالاتهم إلى رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد

وشملت الاستقالات كلا من رئيسة ديوان رئيس الوزراء الشيخة اعتماد الجابر ، والشيخ الدكتور سالم الأحمد، والشيخة الدكتورة رشا الصباح، والوزير الأسبق فيصل الحجي .

وكان أمير الكويت  الشيخ نواف الأحمد، قد أصدر في وقت سابق  أمرا أميريا بتعيين الشيخ صباح الخالد رئيسا لمجلس الوزراء، وتكليفه بترشيح أعضاء الوزارة الجديدة.

واعرب الخالد عن اعتزازه وتقديره للثقة السامية بتعيينه رئيسا للوزراء، مبينا أنه تم  تحديد خارطة طريق للحكومة المقبلة أساسها التعاون مع مجلس الأمة، وبالتشاور مع النواب والمختصين من الكفاءات الوطنية.

وأكد  الخالد عن سعيه الحثيث لتقريب وجهات النظر مع النواب قبل إعلان التشكيل الوزاري الى جانب التنسيق معهم لتحديد الأولويات التشريعية التي على رأسها مكافحة الفساد.

وفي وقت سابق، قال الناطق باسم الحكومة الكويتية،إن الوزراء قدموا استقالتهم لرئيس الحكومة الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، ووضعوها تحت تصرفه.

وقال طارق المزرم في تغريدة على تويتر، إن رئيس الوزراء استقبل "في قصر السيف نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي الصباح، وأصحاب المعالي الوزراء، حيث رفع استقالة كل من أعضاء الحكومة، واضعين إياها تحت تصرفه".

وأوردت وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، أن ذلك جاء "في ضوء ما آلت إليه تطورات الأوضاع الراهنة، في العلاقة بين مجلس الأمة والحكومة، وما تقتضيه المصلحة الوطنية".

وفي الثامن من ديسمبر، أصدر أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، قرارا أميريا بإعادة تعيين الشيخ صباح الخالد الصباح رئيسا لمجلس الوزراء.

وكان الشيخ صباح الخالد الصباح قد تقدم باستقالة الحكومة قبل ذلك يومين، في أعقاب إجراء انتخابات برلمانية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الشرطة الأمريكية تستخدم رذاذ الفلفل ضد طفلة عمرها 9 سنوات
التالى رئيس الحكومة التونسية: أداء الوزراء الجدد لليمين الدستورية مسألة وقت