أسود الجزيرة.. عملية عراقية ضد داعش غربي البلاد

أسود الجزيرة.. عملية عراقية ضد داعش غربي البلاد
أسود الجزيرة.. عملية عراقية ضد داعش غربي البلاد
 انطلقت عملية "أسود الجزيرة" ضد داعش" بمرحلتها الأولى لتفتيش مناطق الجزيرة غربي العراق حسبما كشفت خلية الإعلام الأمني الحكومية في العراق، اليوم الاثنين.اضافة اعلان

وذكرت في بيان صحفي، أن "عملية أسود الجزيرة، انطلقت بمرحلتها الأولى لتفتيش مناطق الجزيرة غربي العراق للبحث عن العناصر الإرهابية في المناطق الصحراوية وتدمير أوكارهم".

وأضافت، أن "القوات التي تشترك في العملية هي: قيادات عمليات الجزيرة وصلاح الدين وغرب نينوى بتسعة محاور رئيسية، وبإسناد من قبل القوة الجوية وطيران الجيش".

Image1_22021113252680994372.jpg

وكان  أمين عام مجلس التعاون الخليجي، نايف الحجرف من بغداد،  شدد على أهمية توطيد العلاقات بين دول المجلس والعراق.

كما أكد خلال مؤتمر صحفي، اليوم الإثنين، من مقر وزارة الخارجية في العاصمة العراقية، أن أمن واستقرار العراق وازدهاره، مهم لأمن دول الخليج كافة والمنطقة ككل.

وأشار إلى أهمية العلاقات الاستراتيجية بين الجانبين، والتي نص عليها بيان العلا، خلال القمة الـ 41 للمجلس، والذي أكد على ضرورة دعم أمن وسيادة العراق، فضلا عن دعم جهود الحكومة العراقية في مكافحة الإرهاب.

إلى ذلك، أشاد بقدرة السلطات العراقية وسعيها إلى بسط سلطة القانون على كافة الأراضي.

بدوره، ذكر وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، أن دول الخليج تدعم استقرار البلاد.

وتطرق إلى جدول لقاءات أمين عام مجلس التعاون، مشددا على أهمية تلك الزيارة.

كما لفت إلى ضرورة التنسيق مع الدول الخليجية من أجل استقرار المنطقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.