أخبار عاجلة
حبس فيتنامي نقل فايروس كورونا لـ 4 أشخاص -
الكشف رسميًا عن أول صورة لمسلسل The Last of Us المنتظر -
فترة الراحة فرصة لاستعادة بيرسي تاو فى الأهلي -

الكاظمى: العراق سائر فى علاقاته الخارجية على نهج تغليب الحوار

الكاظمى: العراق سائر فى علاقاته الخارجية على نهج تغليب الحوار
الكاظمى: العراق سائر فى علاقاته الخارجية على نهج تغليب الحوار

أكد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، أن العراق سائر في علاقاته الخارجية على نهج تغليب الحوار.
وذكر مكتب الكاظمي - في بيان أوردته قناة السومرية نيوز - "إن رئيس مجلس الوزراء استقبل، اليوم الثلاثاء، الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء بحث القضايا الراهنة على الساحتين العربية والإقليمية، وعموم الأوضاع في البلدان العربية، وآخر تطورات القضية الفلسطينية، ودور الجامعة العربية في تعزيز المسار الإيجابي ضمن هذه الملفات".
وأشار الكاظمي إلى الدور الذي تقوم به الجامعة العربية، في تقريب وجهات النظر، وتقليل التوترات، وفي تعزيز الحضور العربي في العراق؛ الأمر الذي يحظى بتجاوب شعبي وسياسي، مؤكدا أن العراق سائر في علاقاته الخارجية على نهج تغليب الحوار محل القطيعة والتصادم، وأنه يرى ضرورة الانفتاح على تبادل وجهات النظر بين الأشقاء.
من جانبه، أشاد أبو الغيط بـ "عودة العراق للاضطلاع بدوره الإقليمي والعربي"، ومن ثم "عودة مظفرة، لها انعكاساتها الإيجابية على عموم الملفات الإقليمية والعربية، ومنها ملفات تعزيز الأمن، والاستقرار، والتنمية المستدامة في المنطقة".
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ملك الأردن يؤكد استمرار بلاده فى تقديم الخدمات للاجئين السوريين
التالى كشف تفاصيل إتلاف إسرائيل لشحنة لقاحات كانت في طريقها لقطاع غزة