أخبار عاجلة
آبل تعاني في الصين مع ارتفاع شعبية هواوي -
هاتف HMD Pulse قد يصل خلال هذا الأسبوع -

البعثة الأممية في ليبيا قلقة من اشتباكات طرابلس وتدعو لوقف الأعمال العدائية

البعثة الأممية في ليبيا قلقة من اشتباكات طرابلس وتدعو لوقف الأعمال العدائية
البعثة الأممية في ليبيا قلقة من اشتباكات طرابلس وتدعو لوقف الأعمال العدائية

وأعربت البعثة، في بيان لها، عن قلقها البالغ إزاء استمرار الاشتباكات المسلحة، بما في ذلك ما ورد عن استخدام لإطلاق نار عشوائي في منطقة صلاح الدين، أحد الأحياء المكتظة بالسكان في طرابلس.

ودعت البعثة السلطات الليبية إلى تحمل مسؤولياتها في ضمان حماية المدنيين ووقف فوري للأعمال العدائية.

كما ناشدت جميع الأطراف ممارسة أقصى درجات ضبط النفس.

© REUTERS / ESAM OMRAN AL-FETORI

وكان رئيس مجلس النواب الليبي، المستشار عقيلة صالح، قد صرح أمس الخميس، بأنه لا حل للأزمة في ليبيا إلا من خلال إجراء الانتخابات العامة عبر الاقتراع المباشر، لافتا إلى أنه لن يكون هناك مصالحة وطنية قبل انتخاب الرئيس الجديد في ليبيا.

وأوضح أن هناك انقساما وإذا لم تتم الانتخابات سيكون الموقف في ليبيا أسوأ، مضيفا أن ذلك سيؤدي إلى التقسيم والفوضى واستمرار الحرب.

ومنذ مارس/ آذار الماضي، تسلم المجلس الرئاسي الجديد برئاسة محمد المنفي، وحكومة الوحدة برئاسة عبد الحميد الدبيبة، مهامه في ليبيا؛ وذلك وفق خطة توصل إليها منتدى الحوار الليبي، برعاية الأمم المتحدة، لإدارة شؤون البلاد، والتحضير لإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية.

وأنهى انتخاب السلطة المؤقتة انقساما في ليبيا، منذ العام 2015، بين الشرق مقر البرلمان المنتخب المدعوم من الجيش الوطني الليبي، وبين الغرب مقر حكومة الوفاق المعترف بها دوليا (سابقا).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق طلبت اعتقال الطلبة الداعمين لغزة، نعمت شفيق تشعل الحرب بالجامعات الأمريكيةالثلاثاء 23/أبريل/2024 - 01:45 م أشعلت نعمت شفيق حالة من الغضب الشديد في أروقة أعرق الجامعات الأمريكية، جامعة كولومبيا، بسبب رفضها لمظاهرة الطلبة ضد الاحتلال الإسرائيلي
التالى هروب 200 ألف إسرائيلي للملاجئ، اعرف التفاصيلالثلاثاء 23/أبريل/2024 - 02:34 م أفادت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، بأن 200 ألف إسرائيلي دخلوا الملاجىء في المنطقة الشمالية بعد دخول 3 مسيرات لحزب الله.