أخبار عاجلة

رواد روس يستعدون لقضاء أكثر من 7 ساعات في الفضاء الخارجي

رواد روس يستعدون لقضاء أكثر من 7 ساعات في الفضاء الخارجي
رواد روس يستعدون لقضاء أكثر من 7 ساعات في الفضاء الخارجي

وبعد الانتهاء من جميع الأعمال المخطط لها، سيعود أوليغ نوفيتسكي وبيتر دوبروف إلى المحطة في الساعة 00:10 بتوقيت موسكو في 4 سبتمبر/أيلول.

هذا هو السير رقم 49 في الفضاء المخطط له، وسيكون الأول في سلسلة مخصصة لدمج وحدة المختبر متعددة الأغراض "ناوكا"، والتي أصبحت جزءا من محطة الفضاء الدولية في نهاية يوليو . وفقا لـ "روسكوسموس"، سيتعين على رواد الفضاء قضاء أكثر من 7 ساعات خارج المحطة.

وسيكون برنامج عمل رائدي الفضاء مكثفا، حيث سيتعين على أوليغ وبيتر، توصيل كابلات نظام الإمداد بالطاقة بوحدة "ناوكا"، وتركيب درابزين متقاطع على حجرة شحن الأدوات الثانية ودرابزين متقاطع للانتقال من الثانية إلى مقصورة شحن الأدوات الأولى، وتوصيل كبل "إثيرنت" بالوحدة الروسية الجديدة.

وفي حال كان لدى الطاقم متسع من الوقت فسوف يقومون بوضع منصة تثبيت بثلاث وحدات "بويسك" على وحدة "بيروسيك م س ن".

ولإكمال اختبارات الطيران ودمج وحدة "نوكا" في المحطة الفضائية في عام 2022، فإن ذلك سيتطلب 8 عمليات سير في الفضاء.

وسيؤديها رائدا الفضاء أنطون شكابلروف وبيتر دوبروف، وستقام إحداها في أبريل/نيسان، وثلاثة أخرى في مايو/أيار، وواحدة في يونيو/حزيران.

هذا وسيبدأ البث المباشر في الساعة 17:00 بتوقيت موسكو، على الموقع الرسمي لشركة "روسكوسموس" وصفحات الشركة على مواقع التواصل الاجتماعي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق "طالبان": الحكومة الأفغانية الجديدة لن تضم وزيرات
التالى وزير الصحة الكويتي يتوقع عودة الحياة إلى طبيعتها في هذا الوقت