أخبار عاجلة
وفاة مراهق بعد تلقيه لقاح فايزر في البرازيل -
تعملها إزاى؟.. كيفية حذف حساب مستخدم PS4 الخاص بك -

لافروف: روسيا تساعد في انعقاد حوار بين المجموعات العرقية في أفغانستان

لافروف: روسيا تساعد في انعقاد حوار بين المجموعات العرقية في أفغانستان
لافروف: روسيا تساعد في انعقاد حوار بين المجموعات العرقية في أفغانستان

موسكو- سبوتنيك. وقال لافروف خلال ماراثون "المعرفة الجديدة": "لا مفر من أن تتضمن اتفاقية تسوية سياسية حلاً وسطًا بين البشتون، والتي تمثلهم حركة طالبان، ويجب أيضًا مشاركة البشتون الآخرين، والطاجيك والأوزبك والهزارة، أي كل المجموعات العرقية الرئيسية في أفغانستان. روسيا تسهم بنشاط في تسهيل انعقاد هذا الحوار".

في غضون ذلك، أعلن المتحدث باسم حركة طالبان (المحظورة في روسيا)، ذبيح الله مجاهد، اليوم الجمعة، استيلاء الحركة على عدد من المناطق في إقليم بنجشير، بالإضافة إلى أربع نقاط تفتيش.
وقال مجاهد لوكالة "سبوتنيك" إن ما لا يقل عن 31 من مقاتلي المقاومة، بينهم ثلاثة قادة، قتلوا خلال هجوم الحركة على المحافظة، كما أشار إلى تدمير دبابتين، واستولت طالبان على عدد من الأسلحة والذخائر.

© Sputnik . Ekaterina Chesnokova

وأصبح إقليم بنجشير الذي يقع قرب العاصمة كابول ملاذاً لآلاف الأشخاص الذين يريدون الانضمام إلى حركة المقاومة بقيادة أحمد مسعود، نجل الزعيم الأفغاني الراحل أحمد شاه مسعود، الذي حذر حركة طالبان مؤخراً من دخول ولاية بنجشير، مسقط رأس عائلته ومحل تواجده الحالي.
وأكد مسعود أنه يحظى بدعم قوات من الحكومة السابقة والأهالي، وأعرب في الوقت ذاته، عن قبوله فكرة وجود حكومة شاملة في البلاد تضم الحركة.
من جهته صرح متحدث باسم "جبهة المقاومة الشمالية" في أفغانستان، بأن حركة طالبان، هي المسؤولة عن فشل المفاوضات مع "قوات جبهة المقاومة" المتمركزة في ولاية بنجشير، مضيفا أن "طالبان تهاجم قوات المقاومة من جبهتين مختلفتين على الأقل لكن دون جدوى".
وتجدر الإشارة إلى أن جبهة مقاومة بنجشير أعلنت، في وقت سابق، أن المفاوضات مع حركة طالبان انتهت وأنها ستلجأ إلى القتال في كل أنحاء البلاد، موضحة أن طالبان حاولت إقناع الجبهة بقبول مقعد أو اثنين في الحكومة التي تنوي تشكيلها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق انطلاق عملية التصويت لانتخاب "الدوما" الروسي
التالى الخارجية الروسية: روسيا لن تشارك في اللقاء الوزاري حول أفغانستان المقرر في 8 سبتمبر