أخبار عاجلة
«موهبة» تعايد أبناء الوطن بـ 3 آلاف منحة تعليمية -

إعلام: بايدن يؤكد عدم الضغط على إسرائيل بشأن أسلحتها النووية

إعلام: بايدن يؤكد عدم الضغط على إسرائيل بشأن أسلحتها النووية
إعلام: بايدن يؤكد عدم الضغط على إسرائيل بشأن أسلحتها النووية

ونقل الموقع الإلكتروني العبري واللا، مساء اليوم الخميس، عن مسؤول إسرائيلي لم يذكر اسمه، في تقرير مطول له، أن الرئيس بايدن قد وقَّع على تفاهمات سابقة مع إسرائيل بشأن الحفاظ على ترسانة إسرائيل النووية، وعدم الضغط عليها.

© REUTERS / POOL

وأكد الموقع أن هذا التوقيع أو تلك الخطوة جاءت خلال الزيارة التي قام بها رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، إلى العاصمة الأمريكية، واشنطن، الأسبوع الماضي، وبحث خلالها عدة ملفات وقضايا مع الرئيس جو بايدن.

وأشار الموقع الإلكتروني العبري إلى أن البيت الأبيض ومكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي رفضا التعليق على التقرير.

وذكر الموقع أن التفاهمات التي وقعها أو أيدها الرئيس بايدن، سبق التوصل إليها في العام 1969 بين رئيسة الوزراء الإسرائيلية، غولدا مائير، آنذاك، والرئيس الأمريكي، ريتشارد نيكسون، حيئنذ، وهي التفاهمات التي تقضي بعدم ضغط واشنطن على تل أبيب للانضمام إلى معاهدة حظر انتشار الأسلحة النووية، مع اشتراط اتباع إسرائيل لسياسة أو استراتيجية "الغموض النووي".

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، قد وصف اللقاء مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، الأسبوع الماضي، بأنه "دافئ ومثمر"، مشيرا إلى أنه تم تحقيق جميع الأهداف التي حُددت قبل الزيارة.

وأضاف رئيس الحكومة الإسرائيلية أن "جميع الأهداف التي تم تحديدها قبل الزيارة وما بعدها قد تحققت".

وتابع بينيت: "اتفقنا مع الأمريكيين على التعاون الاستراتيجي الهادف إلى وقف السباق النووي الإيراني. لقد اتخذنا خطوة مهمة في تجهيز إسرائيل وبناء قوتها".

وأطلع رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، الرئيس الأمريكي، جو بايدن، على استراتيجية بلاده الجديدة بشأن إيران.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار إسرائيل الآن عبر سبوتنيك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق المغرب: لجنة كورونا توصي بضرورة تخفيف الإجراءات الاحترازية
التالى مقتل طالب وإصابة 11 آخرين بإطلاق نار خلال مظاهرات في دارفور